إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الثلاثاء، ديسمبر 29، 2009

نصر الله يطعن بمسيحيي العراق وينسى شرذمة المتحدثين بإسم شيعته


نصرالله يذكّر مسيحيي لبنان بمصير مسيحيي العراق (( لم يستطع 150 ألف جندي أميركي حمايتهم حتى للإجتماع ليلة الميلاد في كنيسة. )) ... في كلمته بمناسبة عاشوراء والتي ألقاها من خلف جدار الكتروني كالعادة قلل من أهمية الإعتراضات على سلاح "حزب الله" ملمحاً إلى انها تصدر عن فريق مسيحي واحد قائلاً "إننا لن ننجر إلى أي توتير ولن نُستفز وبعدما وجه "التبريك " في عيد الميلاد دعا المسيحيين اللبنانيين إلى الخوض في نقاش هادىء في ما بينهم والإفادة من تجارب الماضي وعرض نتائج تحالف بعضهم مع إسرائيل والولايات المتحدة الأميركية، مذكرا إياهم بمصير المسيحيين في العراق حيث لم يستطع 150 ألف جندي أميركي حمايتهم حتى للإجتماع ليلة الميلاد في كنيسة.

أية مقارنة خرقاء هذه ؟ وهل ان مسيحيي العراق كانوا من وقف بجانب المحتل وأستقدمه ليحتل العراق؟ كي ينتظرون حمايته ؟ أم انهم أؤلئك الذين نصبهم المحتل على سدة حكم العراق وفي غالبيتهم الساحقة من أشياعه ممن يتحدثون بإسم الشيعة العراقيين ؟ أليس أمين عام حزب الدعوة العميل إبراهيم الاشيقر كان أول من أهدى سيف ذي الفقار علي لمجرم حرب كافر يكن للاسلام والمسلمين عداءا لا يوصف عرفانا منه بالجميل !؟ أليس أمينه الحالي جواد المالكي كان قد وقّع مع المحتل اتفاقية العار الامنية ؟ أليس هو من وضع أكاليل الزهور على ضريح جنديهم القاتل والمتلبس بجرائم إبادة العراقيين ؟ أليس رئيس مجلسهم الهالك الحكيم كان وأخوه أول من وضع يده بيد المحتل يقوده لاحتلال العراق ويمهد طريقه ناثرا الزهور في طريقه تنفيذا للوعد الذي قطعه في واشنطن بأن العراقيين سيستقبلون ( المحررين ) بالورود ؟

عن أي تحالف يتحدث نصر الله وهو الذي لم ينبس ببنت شفة تجاه عروض الانتماء الشبقي بأحضان المحتل الذي مارسه من يتحدث بإسم شيعته في العراق ؟ عن أي تحالف يتحدث نصر الله وهو الذي أغمض عينيه عن قبلات حارة حميمية تبادلتها عمائم سوداء حجمها لا يقل عن إطار عجلة همفي الاميركية مع بول بريمر الصهيونية والماسونية ؟ عن أي تحالف يتحدث وقد باع أشياعه في العراق نفطه للمحتل الاميركي وشركاته وكارتلاته الاحتكارية ليعيدوا من طردهم العراق من لصوص عام 1972 الى حقوله النفطية ؟ وبعد ان دق المحتل الاميركي على كرشه شبعا بعقودهم التي وقعها الشهرستاني ودفعها المالكي مقابل كرسي العار بحماية حرابهم ... ألتفتوا لجارهم الطامع ليمنحوه حقل الفكة عربونا تلحقه حقول وحقول ... كل هذا ونصر الله صامت وكأن العراق من ضيعة أبيه يغدق ما يشاء على من يشاء ليضع عار الاحتلال على مسيحيي العراق وهم منه براء !

وقبل هذا وذاك مارس أشياعه في العراق فسادا منقطع النظير حتى بات مثار استغراب أشد الفاسدين على وجه البسيطة فهذا المعمم المهاجر عبد الحميد ربيب أميركا ومحرف الدين من البصرة في عاشوراء وبعد ان منعه المالكي من إعتلاء منابر كربلاء يصيح مخاطبا المالكي من البصرة (اعرف وزنك و حجمك من تكون أنت لتمنعنا من ارتقاء المنبر الحسيني ... لقد انتظرنا خمسة وثلاثين عاماً كي نعود و تأتي أنت و تمنعنا من إلقاء المحاضرات و في كربلاء ) متابعاً ( لقد نسيت نفسك بجلوسك على الكرسي؟هل تظن انك تبقى إلى الأبد !!) لتردد مجاميع استقطبها في محاضرته لا تختلف كثيرا عن مجاميع نصر الله التي تقف امام الشاشة الجدارية تردد وتقول من حيث لا تدري ما يدور حولها وكما جرت عادتها بمناسبة وبدونها ( هيهات منا الذلة !!) ... نعم هو المهاجر الذي أنتظر 35 عاما من العمالة والتجهيل ليحصل على مراده الذي حققه له ( آية الله ) جورج بوش الاميركي ونصر الله صامت تجاهه لا ينطق !!

لماذا يصمت نصر الله ؟ فهذا المهاجر يقولها بكل صراحة وفي عاشوراء هذه التي أتهم نصرالله فيها مسيحيي العراق بالتحالف مع الاميركان ... يقول هذا المهاجر بعد ان توعد بفضح المالكي من خلال التطرق إلى أمور سيعلن عنها لأول مرة مخاطبا مجاميع ( هيهات منا الذلة ) التي أمامه ( لا تنتخبوا من يجلس على الكرسي لغرض تكديس الأموال في المصارف السويسرية و العربية !!) تلك الاموال التي بدأ حتى حليف المالكي المعمم محمد باقر الناصري بالحديث عنها في خطبة الجمعة الاخيرة قائلا بعد حديث عن الفساد والمفسدين ومن مغبة التمادي في التغاضي عن الفساد المستشري في مفاصل الحكومة (يجب على الحكومة أن تلتفت لأحوال و مصالح رعاياها و إلا فان شرعية وجودها تكون لاغية ) ...

ولن نقول لنصرالله عن الناصري شيئا فهو أعرف به ولكن لابأس من الحديث عن المهاجر ... فالمهاجر يقول أن كوكب المشتري هوى في بيت علي بن أبي طالب بالمدينة كرامة له !! زاعماً أن هذا تفسير قوله تعالى " والنجم إذا هوى " مع أن الآية مكية وليست مدنية ! . ولا ندري كيف استساغ الحاضرون من جماعة (هيهات منا الذلة) هذا الكلام .... المهاجر يفسر خروج ابليس من الجنة مخالفاً قول الله سبحانه وتعالى في سبب خروجه من الجنة مخالفاً لنص القرآن الكريم ... المهاجر يزعم إن ابراهيم عليه السلام سقط في كربلاء وشج رأسه حتى يعرف ان هذا مصرع الحسين - الله يخبرنا ان ابراهيم اسوة وهذا يقول ان الحسين اسوة لابراهيم عليهما السلام ... المهاجر يفسر "ووصينا الإنسان بوالديه بأن الوالدين هما الرسول وعلي" ... والمهاجر والمهاجر ... حدث ولا حرج !! أبعد هذا من فساد ؟ تصور ان هذا الفاسد يتهم المالكي بالفساد ! فأي درك حضيض فساد يقبع المالكي وانت صامت يا نصرالله !

وبعد هذا وذاك فليس من المصادفة بالتأكيد وبعد ان هاجم رأس الفساد المهاجر في عاشوراء الفساد في العراق وبعد ان هاجم الناصري هو الاخر الفساد فيه أن تظهر علينا الواشنطن بوست الاميركية بمقال تقول فيه ان في العراق دلائل تشير الى ان البلد في طريقه لكي يصبح نموذجا ديمقراطيا للبلدان العربية.. ودلائلها هذه التي أستندت عليها هي خطب من وصفتهم برجال دين التي ركزت نقمتها على الفساد السائد في العراق وليس على الوجود الاميركي ومخططاته !! أهي صدفة ؟ بالتأكيد لا .. انه تنسيق مع سبق ترصد ومع من ؟ يا نصرالله ؟ مع المحتل الاميركي وانت صامت لتتهم مسيحيي العراق بالتواطؤ مع المحتل ويا لسذاجة اتهامك والذي لا يمرر الا عبر ساذجين من المجاميع إياها مجاميع ( هيهات منا الذلة !!) .

وليذكّرك رواديدك الذين حولك إن نسيت بلازمة ( جابر يجابر مادريت بكربلا شصار ..) فأقول لك ان في كربلاء بعاشوراء اليوم رفعت شعارات لم يعتد عليها أشياعك من حكام العراق المحتل أميركيا وإيرانيا ... فالشعارات أختلفت و(هيهات منا الذلة) أخذت لها طعما جديدا وربيب إيران الصغير جلال لم يجد من ينتخبه في بغداد ولا النجف وكربلاء والناصرية ففر الى دهوك يستقبل الايرانيين بعد ان فتح طلي باني الشمال العراقي لهم من غير سمة دخول عسى أن ينتخبوه بوثائقهم المزورة .... وذاك حليفك التيار الصدري لم يجد ممثل كتلته في بغداد بهاء الاعرجي مكانا انتخابيا بعد الفضائح وانت أدرى بها فحسابات الرصيد في مصارف بيروت التي جعلت ضاحيتها الجنوبية إمارة بإسمك ليسجل ترشيحه في الناصرية ! ... انه تحالف الاعداء كما أعتدتم ان تتحالفوا ... إئتلاف أحبة متضادين يريده الصدريون تحالفا بلا جلال الصغير ويريده المجلسيون بلا بهاء الاعرجي ! أبهذه العقلية الخرفة تحكمون ؟ وعن مخازي حكمكم تصمتون ؟ ولعق بساطيل المحتل تنكرون ؟ وشذوذكم الشبقي في أحضان إيران تمارسون ؟ ومسيحيي العراق بعاركم تتهمون ؟

مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/




السبت، ديسمبر 26، 2009

شاركني بما أقرأ - يا لثارات (الله اكبر) ... مرجف حقير يدنس علم العراق في كركوك


ليس غريبا ما اكدته مصادر صحفية ان عبد اللطيف البرزنجي / الكردي من جماعة برزاني (عميد كلية التربية جامعة كركوك وكالة) قام يوم الثلاثاء بنزع القبعة الصوفية التي كانت ترديها طالبة في الصف الرابع- قسم اللغة الانكليزية لأنها كانت محيوكة بشكل العلم العراقي. و لم يكتف بسحبها من على رأسها انما داس عليها بحذائه بالرغم من قدسية العلم و قدسية لفظة الجلالة التي توسطه. ليس غريبا هذه الجريمة لكردي تابع للبرزاني الذي قبل العلم العراقي بعد ان لثم اكتاف صدام حسين. لكنه بعد الاحتلال تنكر لهذا العلم و قرر عدم رفعه في الشمال العراقي. ليس غريبا و غالبية المدارس و المؤسسات في المناطق التي يحتلها الأكراد في كركوك لا ترفع العلم العراقي لحد الآن انما ترفع ما يسمى بالعلم الكردي. في مرة سابقة، اضطررت الى الذهاب الى اربيل، و بالرغم من قيام كردي كان زميلا لي في جامعة بغداد، بكفالتي و كان ينتظرني عند نقطة ( الحدود) سيطرة قوش تبة- مدخل اربيل. الا ان عناصر من الميليشيا الكردية منعت دخولي و كادت تبطش يصديقي الكردي لأن علما عراقيا كان معلقا قرب المرآة الأمامية لسيارتي. طالبني هؤلاء بانزاله و رفضت. و حاول احدهم بعد ان رفع سلاحه بوجهي ان ينزله و لم اقبل. و منعني من دخول اربيل. و رجعت غير آسفا على عدم اكمال العمل الذي كنت انوي انجازه. اذكر لحد الآن، كيف مزقت الميليشيات الكردية العلم العراقي حين اجتاحوا كركوك و كيف داسوا عليه و رموه في الوحل. لماذا لا يتجبر هذا البرزنجي بينما تجوب الشوارع في كركوك، عدد من مركبات الشرطة الرسمية و هي ترفع العلم ( الكردي)؟ لماذا لا يتجبر هذا البرزنجي و ( العلم الكردي) مرفوع عند جسر الشهداء، صوب القلعة التركمانية، و لم يحاول عربي من انزاله بعد ان نجح التركمان في انزال هذا العلم المسخ من على قلعة كركوك؟ لماذا لا يتجبر و هذا العلم المسخ مرفوع عند مدخلي السوق العصري و مرسوم على جدران هذا السوق؟ لماذا لا يتجبر، و محافظ كركوك يتصرف و كأنه برزاني آخر و رئيس مجلس المحافظة طالباني آخر؟
اين رجال الدين من الأحزاب الاسلامية المتحالفة مع الحزبيين الكرديين من الدفاع عن قدسية لفظ الجلالة؟ اين الكتل الوطنية العراقية لتطالب بثارات العلم العراقي الذي يتحين لاهانته اكراد الحزبين الكر ديين الفرص؟
يقال ان فرعون ما كان ليصبح فرعونا لو وجد من يلطمه على فمه و يكسر يده و يوقفه عند حده. من سيكسر رجل هذا البرزنجي الذي تطاول على العلم العراقي؟ من سيكسر يده التي تطاولت على كرامة طالبة عراقية؟ أي استاذ جامعي هذا البرزنجي الذي لا يحترم كرامة طالبته و قدسية العلم؟
اين حكومة المصالحة الوطنية من هذه المهزلة المستمرة؟ اين و اين؟
ليثأر العراقيون، الكتل و الأحزاب في المقدمة، لعلم يحمل لفظ الجلالة و يمثل كرامة وطن ما يزال الذين باعوه يمعنون يتخريبه. لتكن ثارات العلم حملة انتخابية. و يجب على وزارة التعليم العالي من احالة هذا البرزنجي الى التحقيق و فصله بعده لسببين: التطاول على طالبة و التطاول على أهم رمز وطني. و هذه ليست سابقة، لكن لابد من التوقف عند هذا الحدث العنجهي و لابد من قعل يوقف الحزبين الكرديين و اتباعهما عند حدهما. من يسمع نداء العلم العراقي؟
الدكتور محمد الفاتح توفيق
الدار العراقية

الجمعة، ديسمبر 25، 2009

500ألف كردي أيراني في طريقهم الى العراق لأن الطالباني ألغى تأشرات الدخول الى السليمانية



ليطلع ابناء الشعب العراقي على الدور التآمري الخبيث الذي يلعبه العميل جلال طاالباني وحزبه الفارسي الصهيوني في تثبيت ركائز الاحتلال الفارسي المجوسي في العراق ؟ !!! وجلال الدين الصغير وصدر الدين القبانجي ووائل الموسوي مثالا ...
اصدر رئيس حكومة العراق الفدراليه قرارا بالغاء تأشيرة دخول الايرانيين الى محافظة السليمانيه وهذا يعني ان ( الدوله الكردستانيه ) قائمه لان موضوع الفيزا مسأله سياديه في كل دول العالم بضمنها جزيرة واق واق وجاء الغاء التأشيره لرفع الحدود المصطنعه ما بين الجمهوريه الفارسيه النجاديه والامبراطوريه الطالبانيه البارزانيه الصهيوفارسيه .

القاصي والداني من سكان المعموره يعرف ان العراق مستباح بفضل ( الديمقراطيه ) البوشيه الاوباميه والحدود مفتوحه لايران والكويت وكل من هب ودب ولا تنحصر هذه الاستباحه في دخول الاشخاص بل دخول الشاحنات الايرانيه محمله بمادة (C4 ) وشاحنات الاسلحه والصواريخ وعناصر القاعده من المنافذ الحدوديه على طول الحدود من البصره الى السليمانيه وهم يحملون الموت للعراقيين بشكل جماعي والمخابرات الكويتيه تسرح وتمرح في البصره حاملين معهم اكياس الدناير الكويتيه لقتل العراقيين وشراء النساء والصبيان .

ومطار النجف اصبح ممرا آمنا لعصابة الجريمه من شذاذ الأفاق والقتله من حرس خميني ومقاتلي حزب الله ومقاتلي القاعده الذين تستقدمهم ايران من افغانستان وباكستان وبلوشستان تحت غطاء السياحه الدينيه لزيارة العتبات المقدسه في النجف وكربلاء والكاظميه وسامراء وبعد وصولهم عبر المطار يتوزعون على مدن العراق للقيام بالتفجيرات والقتل على الهويه والسطوا على محلات الصاغه وقتلهم بدم بارد ازاء هذه الاستباحه هل يحتاج الايراني او الكويتي ان يصدر قرار من دولة كردستان فرع السليمانيه الغاء تأشيرة دخول الايرانيين الى العراق اذا كانت السليمانيه لا زالت مدينه عراقيه

نعود لعنوان الخبر ما ذا وراء الغاء االتأشيره

حصل مجاهدو منظمة الرصد والمعلومات على معلومات دقيقه ومؤكده ان اتفاقا حصل بين القياده الايرانيه وعمليها جلال طالباني رئيس حكومة العراق الفدراليه على دخول 500 الف كردي ايراني وكردي فيلي الى محافظة السليمانيه قبل الانتخابات وهذه الاعداد ستكون رصيد انتخابي جاهز لكل من جلال الدين الصغير وصدر الدين القبانجي ووائل الموسوي وهم من قيادات المجلس اللاسلامي لاالاسفل والثلاثه من اعتى عتاة المجرمين الذين ارتكبوا ابشع الجرائم بحق الشعب العراقي فالحقير الصغير ماركته الاجراميه المسجله مجازر براثا والايراني سيد صدره القبنجي ماركته المسجله مقبرة النجف ومجزرة الزركه

لاحظوا يا شعب العراق التوقيت الغاء التأشيره قبل الانتخابات يعني يا اكراد سنندج تعالوا نعطيكم هويات واذهبوا الى الموصل والى كركوك وانتخبوا ويا فيليين تعالوا من المدن الايرانيه ونعطيكم هويات وانتخبوا جلال الصغير والقبانجي ووائل الموسوي لانهم سيرشحون على السليمانيه بعد ان لفضهم ابناء النجف وبغداد وكل مدن العراق كونهم ايرانيون مجرمون قتله



مجاهدو منظمة الرصد والمعلومات الوطنيه

26/12/2009
عن كتاب من اجل الحرية ومقاومة الاحتلال

الخميس، ديسمبر 24، 2009

خبر عاجل ... المالكي يقطع زيارته لمصر ويهدد بالتصدي للعدوان الايراني



يبدو ان إيران استغلت وجود نوري المالكي رئيس وزراء العراق والقائد العام للقوات المسلحة في زيارة لمصر فقامت بإحتلال أراض عراقية غنية بآبارها النفطية مما حدا بالقائد العام للقوات المسلحة الله يستر عليه وعلى قيادته الى قطع زيارته والعودة فورا الى بغداد وسط دهشة الاخوة المسؤولين في القاهرة ليعقد اجتماعا استثنائيا للقيادة العامة الموسعة للقوات المسلحة بكامل أعضائها لبحث طريقة الرد المناسب والفوري على التصرف الايراني الذي وصفه خلال تصريحاته للصحفيين المرافقين له على متن الطائرة الايرانية التي أعتاد استخدامها في جولاته الخارجية البطوطية بطاقمها الايراني بأنه تصرف أخرق ومعوج وان القوة كفيلة بتقويمه ويا كاع ترابج كافوري على حد زعمه ... مضيفا بأنه لن يتوانى عن استخدام كل الاسلحة المتاحة لارغام الايرانيين على الانسحاب بعد ان فشلت كل محاولات وزيري الداخلية والخارجية الدبلوماسية والعيني أغاتية بدفع ايران للتراجع عما اقدمت عليه ! .... مهددا باستنفار قوات عبد القادر بيك العبيدي لتعيد الحق لاهله .... ها ... هاي شكو ؟ يا جماعة شبيكم تره دأحجي جديات واليكم الخبر كما أوردته وكالات الانباء ....
المالكي يقطع زيارته لمصر! ... بقلم ساهر عريبي
عادة ما يضطر رؤساء أوكبار مسؤولي دول العالم إلى قطع زياراتهم الخارجية عند حصول تطورات في بلدانهم تمس سيادتها و امنها القومي أو عند وقوع كوارث طبيعية كالزلازل والسيول وغيرها.
والأمثلة كثيرة على وذلك ومنها قطع الرئيس الصيني زيارته لأيطاليا بسبب أحداث إقليم شينجيانغ,وإنهاء الرئيس الأيراني زيارته لأرمينيا بسبب تطورات أزمة الملف النووي لبلاده,وقطع رئيس الأركان الأسرائيلي
زيارته لواشنطن بسبب التوترات في الأراضي الفلسطينية,وعودة وزير الدفاع الألماني من الدانمارك لبلاده بسبب مصرع عدد من جنود شعبه في أفغانستان, والأمثلة على ذلك كثيرة ومتعددة. ويعكس إتخاذ مثل هذا الأجراء مدى شعور هؤلاء المسؤولين بعظم المسؤولية الملقاة عاتقهم , ومدى حبهم لبلدانهم ومدى إخلاصهم لها.
فالسياسي الذي ينتخبه الشعب هو حارس لمصالح الشعب وحافظ لسيادة الوطن ومدافع عنه عند المحن. وعادة ماتكشف المحن والصعاب معدن الرجال فيعرفون عند الشدائد وعند إدلهام الخطوب,فإن كانوا كاذبين فيبين حينها معدنهم وتنكشف حقيقتهم ويسقط عنهم قناع الزيف الذي كانوا يخدعون الجماهير به, واما إن كانوا وطنيين حقيقيين فحينها يكتب التأريخ مواقفهم بأحرف من نور وتحتفظ الجماهير بذكراهم في قلوبها وإلى أبد الأبدين.
وعند دخول القوات الأيرانية الى منطقة الفكة العراقية أخيرا, كان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يقوم بزيارة الى جمهورية مصر العربية , هدفها المعلن هو تعزيز علاقات العراق مع محيطه العربي بعد طول فتور, وهو مسعى جاء متأخرا وليس بالبعيد عن الأغراض الأنتخابية .
فرئيس الوزراء العراقي وحزبه مانفكوا وطيلة فترة حكمهم يوجهون سيل إتهاماتهم لهذه الدولة العربية أو تلك في تخبط بعيد عن كل أبجديات السياسة وبديهياتها, واليوم وبعد ان شارفت دورة حكمهم على الأنتهاء بدأوا ولأغراض إنتخابية وطمعا بالحصول على دعم إقليمي بزيارة الدول العربية وتوقيع إتفاقات ثنائية معها.
وهو امر مطلوب رغم كل ذلك فالعراق أحوج ما يكون إلى تطبيع علاقاته مع جميع دول الجوار وجميع الدول العربية. إلا أن امن البلد وسيادته يجب أن يحتل المقام الأول في إهتمامات السيد المسؤول وهو مقدم على جميع المصالح والمنافع الأخرى , فما معنى ان توقع إتفاقية ثنائية وبلدك بلا سيادة أو أن سيادته منتهكة وأرضه مستباحة؟ وهل إن إتفاقيات ليس منها سوى دعاية إنتخابية لرئيس الوزراء وحلفائه في سوق الأنتخابات هي أهم من العراق وسيادته؟
لقد كان الشعب العراقي وفي خضم أزمة بئر الفكة ينتظر من رئيس الوزراء العراقي أن يقطع زيارته لمصر ويعود إلى بغداد ليبحث في كيفية حل هذه الأزمة بإعتباره قائدا عاما للقوات المسلحة العراقية ورئيس أعلى سلطة تنفيذية في البلد. إلا أن وسائل الأعلام بقيت صامتة ولم تذع خبر قطع المالكي زيارته لمصر وعودته لبغداد , لأنه أثر البقاء في مصر ولتذهب الفكة وبئرها الى الجحيم.

عاجل ... حكومة ملالي الشر تحتل الآبار 12 و13 و14 فهل من مغيث



عاجل عاجل - حكومه ولايه الفقيه الصفويه تحتل البئر النفطي 11 و 13 من الفكه والبئر 14 مصيره مجهول والبئر السابق مازال العلم الصفوي يدنس ارض العراق فوق الفكه ولم تنسحب قواتهم من هناك كما يروج كذب اعلام الهالكي ..
انقذوا العراق .. هل من معتصم ؟ هل من سيف الله المسلول ؟ هل من ذوالفقار ؟ اين الرجال ؟ هل من فارس يعيد الامل ؟ اريد الوطن اريد الوطن .. ايران تغزو بلدي .. اين رجال القادسيه ؟ ايران تاكل خبز ولدي.. ايران تسرق عمري .. اغيثوني .. وامعتصاه !!
عهدالعراق ... كتاب من أجل الحرية ومقاومة الاحتلال

الثلاثاء، ديسمبر 22، 2009

تجارة بائرة وأخرى لا تبور


وأخيرا تفتقت عقول مستشاري المالكي عن تجارة جديدة تدر عليهم الملايين عندما قرر مجلس الوزراء منح مكافأة مالية قدرها مائة مليون دينار لكل من يبلغ عن سيارة مفخخة ! وبحسبة بسيطة فإن أعلى سعر لسيارة تتناسب وظروف تفخيخها يبلغ 4000 دولار بينما تتوفر المتفجرات مجانا من جارة السوء إيران وكما نسمع من مصادر الحكومة الامنية ذاتها وبشكل يومي عن الامساك بمواد متفجرة عند الحدود مع ايران ! وقد تحتاج عملية اعداد هذه السيارة لاغراض الحركة والايصال لموقع الهدف المختار الى 4000 دولار آخرى بشكل تقريبي لتبلغ الكلفة الكلية ثمانية آلاف دولار فقط بينما يتولى المالكي منح مكافأة مقدارها 80000 دولار ! أليست تجارة رابحة ؟ ربحيتها 800% بالتمام والكمال !! ناهيك عن تدوير هذه السيارات لاحقا في دورة زرع وابلاغ جديدة وتحصيل جديد لمبالغ المكافآت ! وهلم جرى ...

كان هذا ما أعلنه نوري المالكي في مؤتمره الصحفي الذي عقده يوم الاربعاء في أعقاب استجوابه في البرلمان زاعما وهنا الطامة الكبرى بأن هذا القرار يأتي لتفعيل العلاقة (!) بين المواطن والاجهزة الامنية ! .. يا جماعة الخير تفكير كهذا لا يخطر على بال الا من مارس بيع السبح والمحابس ستارا لتغطية عمله الاساس في بيع جوازات السفر المزورة وسمات الدخول الصادرة عن دوائر المخابرات الاقليمية والدولية !! فالعلاقة بين المواطن والاجهزة الامنية عند المالكي لا علاقة لها بالوطنية لانه آخر من يتصف بها كما ان هذه العلاقة عنده لا تنبع عن حب الوطن لان هذا الحب ببساطة آخر ما يحس به ولكنها علاقة تبادل مصالح وبنسب أرباح هائلة كتلك التي تصل الى 800% ....

هي تجارة بائرة لم يقف امامها المحتل الاميركي طويلا وهو الذي يعلم من أي مستنقعات ضحلة انتشل من سلطهم على رقاب العراقيين حكاما بيد ان هذا المحتل بكل قواته الضاربة وتقنياته المتطورة وقف طويلا مشدوها لتجارة من نوع ثان لا تبور (( يا أيها الذين آمنوا هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب اليم تؤمنون بالله و رسوله و تجاهدون في سبيل الله بأموالكم و أنفسكم ذلكم خير لكم إن كنتم تعلمون )) هي مسلك الجهاد الذي أختطته المقاومة العراقية الباسلة والذي كان في آخر منعطفاته إختراق أنظمة تبادل المعلومات لطائرات التجسس الاميركية من غير طيار ومراقبة تلك العمليات وتسجيلها أولا بأول ! ذلك الاختراق الذي زعمت وزارة حرب المحتل انه جاء بسبب نقطة ضعف في تصميم منظومة تبادل المعلومات وإنها تعلم به الا انها ظنت ان المقاومة العراقية غير قادرة على استغلال نقطة الضعف هذه !!

تقول مصادر تحدثت عنها صحيفة وال ستريت جورنال الاميركية ان المقاتلين العراقيين أستخدموا برنامجا حاسوبيا روسي التصميم يدعى (سكاي كرابير ) لاختراق رابط نقل المعلومات بين طائرات التجسس الاميركية وقياداتها الارضية في العراق وإن هذا البرنامج يمكن شراءه على الانترنيت وبمبلغ زهيد لا يزيد عن ثلاثين دولارا الا ان الشركة الروسية صاحبة البرنامج نفت ان يكون برنامجها لاغراض إختراق نظم عمل الطائرات بدون طيار مؤكدة انه مخصص لاعتراض نقل وتبادل الملفات عبر الانترنيت !

هو إذا فارق كبير بين تجارة أستنبطها المالكي وأشياعه من أحزاب الاحتلال وتياراته عن سبق عمالة وترصد وتجارة أخرى لا تبور وكيف تبور وهي المنجية المجاهدة في سبيل الله ... تجارة يقف المحتل أمامها فاغرا فاه وكأن على راسه الطير لا يدري ما يفعل وقد أحيط به بسواعد رجال لا تلهيهم تجارة عن ذكرالله وبه يؤمنون.

مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/





السبت، ديسمبر 19، 2009

الى العراقيين الذين انتخبوا هؤلاء الرعاع .. أميركا وإيران متفقتان عليكم


فجر الجمعة 18/12/2009 توغلت قوة ايرانية الى حقل الفكة العراقي شرق ميسان ورفعت العلم الايراني لتعلن احتلالها الرسمي للحقل الذي تعتبره حقلا إيرانيا تم استعادته تحت حماية وسكوت المحتل الاميركي وانصياع كلاب إيران من حكام العراق الذين نصبهم نفس المحتل الفاشي .. وحقل الفكة النفطي حقل عراقي أدعت ايران مؤخرا عائديته لها مستغلة وجود محتل يشتري سكوتها مقابل مشاركتها بقضم الكعكة العراقية في وقت يسارع الخنازير ممن يدعون نسبا للعراق بمباركة هذا القضم المشترك والفساد المستشري مقابل أهداف طائفية مقيتة ستحرقهم بنار الدنيا قبل الاخرة بينما يتولى أمور البلد كلابها الذين صمتوا صمت أهل القبور أمام ما يجري حتى ان الايراني الهوى المدعو أحمد الخفاجي وكيل وزارة الداخلية نفى من غير علم توغل القوة الايرانية جملة وتفصيلا الا انه عاد وأقر بوقوع الحادثة بعد نشر صور عن التوغل ملتقطة بالاقمار الصناعية إضافة لتقارير من مصادر نفطية في محافظة ميسان ذاتها !! فعاد هذا الاعجمي لنفي نفيه مؤكدا توغل القوة الايرانية في سياسة تهدف لقضم العراق المكبل بالاحتلال الذي حرصت ايران وعملائها على تحقيقه والترويج له ...

بينما ينفي كلب آخر من كلاب إيران المدعو محمد الحاج حمود وكيل وزارة الخارجية علمه بإستمرار وجود القوة الايرانية في الحقل المحتل من عدمه ! تصوروا وكيل وزارة الخارجية لا يكلف نفسه معرفة استمرار بقاء المحتل الايراني في الحقل من عدمه ! فمن رضي ان يدوس راسه وشرفه البسطال الاميركي لن يتردد في وضع رأسه تحت بسطال محتل آخر عارضا عرضه ليدنسه فاجر بديل ! كل هذا مقابل بقاءه وكيلا لوزارة لم يكن يحلم بالعمل فراشا في أرشيفها الاداري !

كل هذا ووزير الخارجية الهوش يار زيباري في سبات عميق يتابع وفدا صهيوكرديا غادر اربيل الى إيران لبحث سبل تطوير العلائق الاقتصادية مع الاقليم المسخ في وقت ينشغل فيه وزير الداخلية بحملته الانتخابية المكلف بها أميركيا في صراع ديكة بين عملاء أميركا في الانتخابات القادمة ! فجميعهم أميركيون وضعوا رؤوسهم وأعراضهم تحت البسطال أيا كانت عائديته ... المهم ان يضمن لهم المنصب الذي من خلاله يسرقون قوت العراقيين وثرواتهم ...

وامام ما يجري من وقاحة وخسة إيرانية يرافقها سكوت ألمحتل الذي يفترض مسؤوليته بحماية البلد المحتل بموجب الاتفاقيات الدولية يعلن تلفزيون اللاعراقية الايراني بأن وزيري الخارجية والنفط يبحثان الخطوات التي سيتم اتخاذها للرد على التحرك الايراني !! تصوروا من قام بالاعلان قناة تلفزيونية إيرانية الهوى والصدى والوزيران احدهما ينظر بشوق لمزيد من الوهن العراقي الذي يقابله المزيد من القوة في إقليمهم الصهيوكردي المسخ وكما أعترفوا بعظمة لسانهم .. ووزير إيراني لا شائبة على أعجميته يتقلد شؤون النفط في العراق !!
ومن المحزن المبكي ان يتولى خنزير إيراني مسؤولية الامن الوطني في العراق !! خنزير بدأ مساره بعد الاحتلال ببيع مستودعات كاملة لتجهيزات القوة الجوية العراقية من المحركات وقطع الغيار غالية الثمن الى إيران بسعر التراب ! نعم خنزير من هذه الشاكلة يتولى مهام الامن القومي !! والذي سيعقد مجلسه برئاسته (شيروان الوائلي) إجتماعا طارئا مساء الجمعة لبحث تداعيات الحادث !! بينما يظهر المتحدث بإسم حكومة المالكي الايراني أبا عن جد علي كببجي (الدباغ) ليعلن على استحياء رفض العراق القاطع للتوغل الايراني بأراضيه !!

وايران حتى الساعة تنكر توغلها في الاراضي العراقية لسبب بسيط فهي ترى في حقل الفكة أرضا إيرانية تستعيدها وانها ستواصل بالتأكيد لاستعادة العراق بكاملة بإعتباره كان في يوم من الايام تحت الاحتلال الساساني !! ولن تتخذ حكومة الاوغاد أمرا حاسما وكل ما قالوه محض عرض ليس إلا ...كما لن تعترف إيران بفعلتها وسيقى الحقل محتلا بالقوة والمحتل الفاشي الاميركي يتفرج على ممارسات شريكه الايراني في استباحة العراق ...

وهنا فإن ما يعنينا هم بالتأكيد هؤلاء الذين انتخبوا أوباش الحكم في العراق ولعل الكثير منهم ينوى إعادة انتخابهم !! خصوصا أؤلئك المغرر بهم ممن عقدوا العزم على الضحك على أميركا باللجوء سرا الى إيران والذين عليهم ان يعرفوا جيدا إن أميركا وإيران وبإتفاق مسبق قد إتفقتا على الضحك عليهم لاستكمال بيع العراق خردة ولن يتبقى للمغرر بهم سوى الخزي في الدنيا وسواد مجلجل في التاريخ ... ولعل من الغريب ان لا يظهر حتى الان أحد من الاحزاب المحسوبة على ايران كالدعوة العميل والمجلس الذليل وباقي شلة الدعم الايراني ليدين الفعل الايراني بل تركوه على عاتق المتحدث الرسمي بإسم الحكومة بمعنى انهم تركوا الموضوع بصيغته الرسمية ولا أحد منهم يرغب في ادانته حتى لا تزعل عليه ولية نعمته إيران !!
والبعض من العراقيين ممن ما زال يرى في المالكي بصيص نور ما زال ينتظر ان يخرج عليهم ولو بتصريح قصير ومقتضب يدين فيه الفعل الايراني ولكن عبثا ويبدو ان انتظارهم سيطول !! فهذا المالكي الذي لا يتوانى عن الظهور مرتين في اليوم يتحدث خلالهما عن الارهابيين والصداميين وعن منافذ تغلغلهم في العراق عبر بوابات وبترودولارات يلمز لعروبتها تراه وكأن على راسه الطير والخرس قد أخذ منه مأخذا !! فلم ينبس ببنت شفة عن تغلغل واضح واحتلال بين لاجزاء من بلد يترأس مجلس وزراءه !! فحذاري ايها المغرر بكم فإن ايران واميركا وجهان لعملة واحدة أتفقتا عليكم وبعلم ودراية من انتخبتموهم ويأمل بعضكم حتى اليوم بإعادة انتخابهم ....

مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/




الجمعة، ديسمبر 18، 2009

عام هجري جديد يتلألأ بالخير والامان بإذن الله على شعبنا الصابر المجاهد


نتوجه بأسمى التهاني وأجمل التبريكات للشعب العراقي الصابر المجاهد ولجميع المسلمين في العالم بمناسبة العام الهجري الجديد.
وبهذه المناسبة الكريمة نسأل المولى جلّ جلاله أن يجعل أيام السنة الهجرية الجديدة أيام خير وأمان وبركة ورفعة وانتصار، وأن يفك أسر إخواننا المعتقلين في سجون الاحتلال والحكومة الحالية، ويفرج كربتهم، ويخلصهم من محنتهم، ويعيدهم لأهلهم سالمين غانمين، مرفوعي الرؤوس، وينعم على عراقنا الحبيب بالتحرير والاستقلال الكامل والسيادة غير المنقوصة على أرضه وشعبه، وعلى الأمة العربية والإسلامية بالتقدم والاستقرار.
كما ندعو الجميع بهذه المناسبة إلى استنباط عبر وعظات الهجرة النبوية ودلالاتها وأبعادها باعتبارها المنعطف الحاسم في تاريخ الإسلام والمسلمين، ونؤكد على التضامن ونبذ كافة أشكال الفرقة والخلافات والإفادة من دروس الماضي والعمل بروح المسؤولية لمواجهة التحديات التي تحاول النيل من الإسلام والمسلمين.


الأربعاء، ديسمبر 16، 2009

صدق أو لا تصدق : شريحة جوال الانتحاري الافتراضي الذي فجر وزارة الخارجية سليمة بكامل معلوماتها على ذمة عباس طركاعة


بتاريخ 19/8/2009 فيما عرف بيوم الاربعاء الاسود شهدت بغداد سلسلة من تفجيرات اجرامية طالت أهدافا عدة راح ضحيتها المئات من العراقيين الابرياء بفعل شاحنات مفخخة مصادرها ليست بعيده عن مواقع التفجيرات كما أظهرتها أفلاما ألتقطت من خلال كاميرات أمنية منصوبة في مواقع مختارة في المناطق التي تعرضت للتفجير ناهيك عن السماح لهذه الشاحنات بالمرور من خلال نقاط سيطرة من دون تفتيش لتترك في اماكن محددة ليس بعيدا عن اهدافها المطلوبة ... وتم نشر هذه الافلام والصور على نطاق واسع عبر وسائل الاعلام المختلفة مما ساهم في كشف كذب حكومة المالكي ومريديها من أصدقاء أعداء وآخرين حبايب والذين أعلنوا مسؤولية سورية عنها في أقل من ساعة بعد وقوع التفجيرات ثم عادوا يتحدثون عن ثلاثة عشر متورطا في التفجيرات أعترفوا جميعا بمسؤولية سورية عنها ! وان التحقيق جار معهم وعلى وشك الانتهاء كما زعموا !

ومع تواتر الاحداث وتكرار التفجيرات الجبانة في يوم الاحد الاسود ومن ثم يوم الثلاثاء الدامي بتاريخ 8/12 ليعقبه مسلسل استجوابات بايخة في مجلس نواب الاحتلال والحديث عن معلومات مسبقة عن التفجيرات قبل وقوعها لتتكرر بعدها بثلاث سيارات مفخخة يوم الثلاثاء 15/12 حتى بات الامر جليا واضحا لا يعدو عن فبركات انتخابية بين الكتل المتناحرة في سياسة تسقيط الاخر على حساب دماء العراقيين ! وبعد ان أيقن العراقيون كذب ودجل هذه الاحزاب التي جاءت تحت حراب المحتل الاميركي وكواتم وناسفات جارة السوء إيران الملالي ظهر علينا النائب عن إيران في مجلس نواب الاحتلال في العراق عباس البياتي والمعروف لدى العراقيين بعباس طركاعة بسابقة خطيرة زاعما في إجابته عن سبب قناعة حكومة المالكي بمسؤولية سورية في التفجيرات ان شريحة (السيم كارت) في هاتف جوال الانتحاري الافتراضي الذي فجّر وزارة الخارجية أشارت الى ان آخر اتصال هاتفي كان مع شخص في سورية !!

يعني بعبارة أخرى وحسب مقاييس عباس طركاعة ان كل من يتصل بقريب أو صديق من المهجرين العراقيين في سورية مرشح قوي للظهور على شاشة قناة اللاعراقية بإعتباره إرهابيا من المخططين والمشاركين لعمليات التفجير السابقة واللاحقة ضمن برنامج الارهاب في قبضة العدالة !! وبعد هذا وذاك الا يحق لنا ان نتساءل عن سر هذه الشريحة الافتراضية التي بقيت سليمة دون ضرر محتفظة ببرمجتها ومعلوماتها بعد تعرضها لانفجار تهدمت بسببه واجهات كاملة من الكونكريت المسلح وأحترقت معه عشرات السيارات والمباني كما ان حاملها الانتحاري (الافتراضي) هو الاخر قد أختفى تماما بسبب تبخرة وتحوله الى غاز بفعل شدة الانفجار الذي كان بمركزه !!

أية شريحة الكترونية هذه التي تبقى سليمة ومحتفظة بكامل معلوماتها لتتخذ منها حكومة المالكي برهانا يدعم حجتها في إتهام سورية منذ الساعة الاولى للتفجيرات !!

يقال والعهدة على الراوي القاطن في المعلفة الخضراء ان عباس طركاعة وبعد ان شاهد الوجوم على وجه المالكي وخصوصا بعد إفتضاح أمره بسبب ما دار من مماحكات مضحكة بين مسؤوليه العسكريين خلال استجوابهم ومحاولة القاء بعضهم المسؤولية على البعض الاخر ! مما حدا بعباس طركاعة ان يتعهد امامه بإيجاد مخرج من هذه الورطة فكانت بدعة السيم كارت الخاص بهاتف جوال الانتحاري الافتراضي الذي بقيّ سليما معافا رغم الانفجار الهائل الذي تعرض له والذي تبخر بسببه مالكه الانتحاري !! عباس البياتي طركاعة ويستحق عن جدارة هذا اللقب !

ان محاولات ربيبي إيران حكام العراق المحتل التستر عليها بقذف التهم يمينا ويسارا بعيدا لن يجدي نفعا فغبائهم كفيل بفضحهم ! وما عباس طركاعة الذي جعل من سيم كارت في وسط انفجار هائل دليلا على ابعاد التهم عنها الا غباء لا تجده الا مع عباس طركاعة وأمثاله ... فالله كفيل بفضحهم والفضائح التي تترى حولهم دليل على ذلك واليكم آخر فضيحة جرت خلال التفجيرات الاخيرة يوم الثلاثاء 15/12/2009 عندما انفجرت أحدى السيارات المفخخة الثلاث بالقرب من موقع تجمع الصحفيين المزمع قيامهم في نفس اليوم 15/12 بزيارة معسكر أشرف للتعرف على طبيعة الاجراءات التي أتخذتها حكومة العمالة في بغداد لترحيله الى نقرة السلمان تمهيدا لتصفيتهم خدمة لاسيادهم الفرس ملالي قم وطهران ... وحتى الان فالامر طبيعي الا ان غير الطبيعي ان تعلن وسائل إعلام النظام الايراني وبعد 20 دقيقة فقط من التفجير الخبر التالي ... فلنقرأ ونتأمل ...
( في إطار تحذير الصحفيين الذين لبوا دعوة الحكومة العراقية بزيارة معسكر أشرف للاطلاع على حسن سير معاملة ساكنية وجودة الاجراءات الانسانية المتخذة لنقلهم تعرض موقع تجمعهم في بغداد تمهيدا لنقلهم لانفجار قامت به منظمة (منافقي) خلق بهدف تحذيرهم من مغبة الاذعان لطلب الحكومة العراقية !!)
أليس نشر خبر من هذا النوع وبعد دقائق فقط من التفجير يعتبر فضيحة ؟ فالقليل جدا من وسائل الاعلام العراقية والعربية والعالمية كانت تعلم بتجمع الصحفيين ووجهتهم ناهيك عن موقع التجمع ولم تتم تغطيته من أي وسيلة إعلام ! بينما يسارع إعلام الملالي الى ذكر خبر التفجير بعد دقائق من حدوثة متهما مجاهدي خلق بتدبيره ! واضح جدا ان بيان اتهام مجاهدي خلق قد كتب ووزع على وسائل الاعلام الايرانية قبل حدوث التفجير !! وهنا إشارة واضحة لجيش (القدس) الايراني ومسؤوليته عن انفجارات 15/12 كما هي الحال عن موجات الانفجارات الماضية التي يحاول فيها المالكي وجوقة الاحزاب الايرانية إبعاد شبهتها عن ايران (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين) الانفال من الآية 30 .
مصطقى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/





الثلاثاء، ديسمبر 15، 2009

المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد تستغيث ! إلى جزائر أردتها مستقلة


ولدت جميلة بوحيرد في حي القصبة بالجزائر العاصمة عام 1935، وهي البنت الوحيدة بين سبعة أخوة شباب لعائلة متوسطة الحال. وقد تلقت تعليمها في مدرسة فرنسية، لكنها سرعان ما انضمت لحركة المقاومة السرية.
وكانت جميلة بوحيرد واحدة من الآلاف المؤلفة من المناضلين الذين كتب لهم سوء الحظ أن يسقطوا في قبضة العدو، فقد ألقي القبض عليها أثناء غارة شنتها القوات الفرنسية الخاصة، قدمت للمحاكمة في تموز 1957، فحكم عليها بالإعدام.
وكان دور جميلة النضالي يتمثل في كونها حلقة الوصل بين قائد الجبل في جبهة التحرير الجزائرية ومندوب القيادة في المدينة «ياسيف السعدي» الذي كانت المنشورات الفرنسية في المدينة تعلن عن مئة ألف فرنك ثمناً لرأسه!!
وفي أحد الأيام كانت جميلة متوجهة إلى ياسيف السعدي برسالة جديدة، لكنها أحست أن ثمة من يراقبها فحاولت الهروب، غير أن جنود الاحتلال طاردوها وأطلقوا عليها الرصاصات التي استقرت إحداها في كتفها الأيسر وحاولت المناضلة الاستمرار في الإفلات.
غير أن ابنة الثانية والعشرين سقطت بجسدها النحيل الجريح، وأفاقت في المستشفى العسكري حيث كانت محاولة الاستجواب الأولى لإجبارها على الإفصاح عن مكان (ياسيف السعدي)، لكن جميلة تمسكت بموقفها، فأدخلها جنود الاحتلال في نوبة تعذيب استمرت سبعة عشر يوماً متواصلة،
وصلت إلى حد أن أوصل جنود الاحتلال التيار الكهربائي بجميع أنحاء جسدها حيث لم يحتمل الجسد النحيل المزيد وأصيب بنزف استمر خمسة عشر يوما، لكن لسان جميلة بوحيرد وجسدها كان أقوى من كل محاولات معذبيها.
بعدها انتقلت جميلة لسجن بار بدوس، أشهر مؤسسات التعذيب في العصر الحديث، حيث بدأت نوبات أخرى من التعذيب استمرت إحدى جلساتها إلى ثماني عشرة ساعة متواصلة حتى اغشي عليها وأصيبت بالهذيان، ثم بعدها السماح لها بوجود تحقيق رسمي، حيث حضر هذا التحقيق المحامي الفرنسي مسيو قرجيه الذي قال لجميلة بمجرد توليه الدفاع عنها: (لست وحدك، فكل شرفاء العالم معك).
ورغم أن القاضي المشرف على التحقيق رفض منحه ساعة واحدة للجلوس معها للاطلاع على ملابسات القضية، ولم يستجب إلا بعد أن هدد بالانسحاب من القضية وأيدت جميلة التهديد بأنها لن تجيب عن أي أسئلة في غير حضرة محاميها، واستمر التحقيق معها قرابة الشهر وقع خلالها حادث إلقاء مفرقعات بأحد المحال الجزائرية.
المحاكمة المتواطئة
بدأت المحكمة يوم 11 تموز 1957، بعد انتهاء التحقيق، وبعد أن رفض عديد من المحامين الفرنسيين الاشتراك في الدفاع عن جميلة بوحيرد لرفض المحكمة اطلاعهم على ملف القضية ولرفضها أيضاً استبعاد التحقيقات التي أخذت خلال جلسات التعذيب وأخيراً تطوع جاك فيرجيس المحامي الفرنسي للدفاع عن جميلة.
وكانت جلسة المحاكمة الأولى مجرد سجال عقيم بين المحكمة وجميلة بوعزة زميلة جميلة بوحيرد في الاتهام واعترفت فيها بوعزة بأن بوحيرد هي التي حرضتها على إلقاء المتفجرات وكانت تتحدث بصوت عال وبشكل غير طبيعي، الأمر الذي دعا مسيو فرجيس لتقديم طلب للمحكمة لعرض بو عزة على طبيب أمراض عقلية فرفضت المحكمة طلبه، ورغم ذلك استمر في الدفاع عن جميلة بو حيرد وزملائها.
غير أن تشدد المحكمة وانحيازها الواضح دفعه لإبلاغ المحكمة بأن احترامه للعدالة واحترامه لنفسه يضطرانه إلى الانسحاب وإلى إبلاغ نقيبهم في باريس.
وفي اليوم الثالث تم استجواب المتهمين الأربعة جميلة بو حيرد وجميلة بوعزة وطالب وحافيد، وكذا الاستماع إلى الشهود وإلى ثلاثة من الأطباء العقليين بشأن الحالة العقلية لبوعزة الذين رفضوا الإفصاح عن حالتها بحجة سر المهنة.
وكانت اعترافات جميلة بوعزة 19 سنة تقول: إنه بناء على إشارة من جميلة بوحيرد وضعت بو عزة قنبلة في سلة المهملات يوم 9 تشرين الثاني 1956 وفي يوم 26 كانون الثاني 1957 وضعت قنبلة ثانية انفجرت في مقهى آخر نتج عنه قتل شخصين.
وأيضاً تم تضمين ملف القضية صورة من تحقيق ادعت المحكمة أن جميلة بو حيرد أدلت به غير أنها أنكرت ذلك
وانتهت المحكمة إلى توجيه التهم التالية لجميلة بو حيرد: إحراز مفرقعات والشروع في قتل والاشتراك في حوادث قتل وفي حوادث شروع في قتل وتدمير مبان بالمفرقعات والاشتراك في حوادث مماثلة، الانضمام إلى جماعة من القتلة) وخمس من هذه التهم عقوبتها الإعدام.
وعندما قرأت المحكمة المتواطئة الحكم بالإعدام على جميلة بو حيرد، انطلقت فجأة جميلة في الضحك في قوة وعصبية جعلت القاضي يصرخ بها: (لا تضحكي في موقف الجد)، وكأن الموقف بالفعل كان جدياً.
غير أنها قالت في قوة وثبات: (أيها السادة، إنني أعلم أنكم ستحكمون علي بالإعدام، لأن أولئك الذين تخدمونهم يتشوقون لرؤية الدماء، ومع ذلك فأنا بريئة، ولقد استندتم في محاولتكم إدانتي إلى أقوال فتاة مريضة رفضتم عرضها على طبيب الأمراض العقلية بسبب مفهوم، وإلى محضر تحقيق وضعه البوليس ورجال المظلات وأخفيتم أصله الحقيقي حتى اليوم، والحقيقة أنني أحب بلدي وأريد له الحرية، ولهذا أؤيد كفاح جبهة التحرير الوطني. إنكم ستحكمون علي بالإعدام لهذا السبب وحده بعد أن عذبتموني ولهذا السبب قتلتم إخوتي بن مهيري وبو منجل وزضور، ولكنكم إذ تقتلوننا لا تنسوا أنكم بهذا تقتلون تقاليد الحرية الفرنسية ولا تنسوا أنكم بهذا تلطخون شرف بلادكم وتعرضون مستقبلها للخطر، ولا تنسوا أنكم لن تنجحوا أبداً في منع الجزائر من الحصول على استقلالها.
وخرجت صرخة جميلة من قاعة المحكمة إلى أرجاء العالم، فقد ثار العالم من أجل جميلة، ولم تكن الدول العربية وحدها هي التي شاركت في إبعاد هذا المصير المؤلم عن جميلة فقد انهالت على السكرتير العام للأمم المتحدة وقتها (داج همرشولد) البطاقات من كل مكان في العالم، تقول: (أنقذ جميلة).
وقام محاميها فرجيس بحملة علاقات عامة واسعة غطت العالم واكتسب من وراء هذه القضية، وما تبعها من قضايا مماثلة، شهرة عالمية.
وكان من نتائج الضغط الكبير الذي مارسه الرأي العام العالمي تأييداً للبطلة جميلة بوحيرد أثر حاسم في إجبار الفرنسيين على تأجيل تنفيذ الحكم بإعدامها. وفي عام 1958، نقلت جميلة إلى سجن ريمس.
وتمر أيام قليلة ويتقهقر الاستعمار الفرنسي، ويعلن السفاح (لاكوست) أنه طلب من رئيس جمهورية فرنسا وقتئذ العفو عن جميلة، ثم يتبجح ويقول: (ما من امرأة أعدمت على أرض فرنسية منذ خمسين عاماً).
وكانت جميلة رغم ذلك على بضع خطوات من حتفها، وقد تعمدوا إخفاء موعد إعدامها عن الإعلام، وتواطأت معهم وكالات الأنباء الاستعمارية، لكن إرادة الشعوب كانت هي الأقوى والأبقى فوق إرادة الظلم الاستعمار، ولم يتم إعدام جميلة بوحيرد كما حكمت المحكمة الظالمة.
وعلى الصعيد السياسي، وبعد خسائر بشرية باهظة للجانبين، تم في أيار 1962 توقيع اتفاقيات إيفيان وإعلان استقلال الجزائر.
ومع تقدم سير المفاوضات بإطلاق سراح الأسرى الجزائريين تدريجياً. وعندما أطلق سراح جميلة، تزوجت بعد أشهر من محاميها.
وبعد الاستقلال، تولت جميلة رئاسة اتحاد المرأة الجزائري، وقبل مرور عامين، قررت أنها لم تعد قادرة على احتمال المزيد، فاستقالت وأخلت الساحة السياسية.

رسالة جميلة بوحيرد للرئيس الجزائري :
إلى السيد رئيس جزائر أردتُها مستقلة
سيدي،
أسمح لنفسي بلفت انتباهك إلى وضعيتي الحرجة، فتقاعدي ومعاشي الضئيل الذي أتقاضاه بسبب حرب التحرير لا يسمحان لي بالعيش الكريم، وكل من البقال والجزار والمحلات التي أتسوق بها يمكن لهم أن يشهدوا على القروض التي يمنحونها لي. ولم أتخيل يوما أن أعزز مداخيلي بطرق غير شرعية أصبحت للأسف منتشرة في بلدي.
أنا أعلم أن بعض المجاهدين الحقيقيين والمجاهدات يعيشون نفس وضعيتي، بل أسوأ منها، وأنا لم أقصد تمثيلهم بهذه الرسالة، ولكن من خلال موقعكم لا تستطيعون ولا تريدون معرفة فقرهم وحاجتهم.
هؤلاء الإخوة والأخوات المعروفين بنزاهتهم لم يستفيدوا من شيء، والرواتب التي تمنح لهم لا تتجاوز المستحقات التي تمنح عامة لنواب المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، وكذا ما تتقاضونه أنتم وكل الذين يحومون حولكم.
وبناء على هذا، أطلب منكم أن تتوقفوا عن إهانتنا وعليكم أن تراجعوا معاشنا الضئيل، وذلك حتى نُكمل الوقت القليل المتبقي لنا في هذه الحياة بما يتناسب مع الحد الأدنى من الكرامة.
مع تحياتي الوطنية
جميلة بوحيرد
الجزائر في 09 ديسمبر 2009

رسالة جميلة بوحيرد للشعب الجزائري :
إخواني وأخواتي الجزائريين الأعزاء
إنني إذ أتوجه إليكم بهذا الخطاب اليوم، فذلك لكونكم تمثلون هذا الشعب المتنوّع والدافئ والمعطاء الذي أحببته دوما. واليوم، أجدني مضطرة لطلب مساعدتكم.
اسمحوا لي أولا أن أقدم لكم نفسي: أنا جميلة بوحيرد التي حُكم عليها بالإعدام في عام 1957 من طرف المحكمة العسكرية في الجزائر العاصمة.
إنني أجد نفسي اليوم في وضعية حرجة، فأنا مريضة والأطباء طلبوا مني إجراء 3 عمليات جراحية خطيرة وجد مكلّفة لا يمكنني التكفل بها، سواء تكاليف الإقامة في المستشفى والعمليات الجراحية والعلاج والدواء والإقامة في فندق، حيث لا يسمح لي معاشي الضئيل والمنحة التي أتقاضاها بسبب حرب التحرير بالتكفل بكل هذه النفقات.
ولهذا، أطلب منكم مساعدتي في حدود إمكانياتكم.
وقبل أن أنهي رسالتي، أريد أن أشكرك بعض أمراء الخليج العربي الذين أعتبرهم إخواني من أجل سخائهم وتفهمهم، حيث عرضوا علي بعفوية وكرم التكفل بكل النفقات العلاجية، لكنني رفضت عرضهم.
مع تشكراتي لكل الأخوات والإخوة الجزائريين وحناني الأخوي.
جميلة بوحيرد
الجزائر في 09 ديسمبر 2009
عن دار الاخبار العراقية

الاثنين، ديسمبر 14، 2009

شاركني بما أقرأ ... عبود كنبر يمنح مكافأة مجزية


آخر موضات السياسة في العراق / الجانب الأمني هي تكريم المسؤولين المباشرين عن هذا الملف بدلاً من محاسبتهم، فما حصل يوم الثلاثاء الدامي وما قبله شيء غير هين بالتأكيد بل هو الكارثة بعينها والمأساة بعينها، دماء تسيل بل تجري مثل جريان دجلة والفرات في العراق، ويخرج المسؤولون عن الملف الأمني في حكومة المالكي وعلى رأسهم رئيس الوزراء ذاته ليشجب ويستنكر ويدافع عن المسؤولين المباشرين دفاعا مستميتا كدفاعه عن وزرائه الفاسدين من قبل وتهريبه لوزير لتجارة خارج القطر بعد تورطه بملفات فساد مالي وإداري لا يمكن ترقيعها.

وبدلا من محاسبة مسؤول عمليات بغداد يقوم المالكي بترقيته وجعله معاون رئيس أركان الجيش فيا الله خذهم أخذ عزيز مقتدر، يا الله أهالي الضحايا أبناؤهم ...زوجاتهم ...أخوانهم ...أخواتهم يرفعون إليك أيديهم لتأخذ المالكي وبقية المسؤولين عن الملف الأمني في العراق أخذ عزيز مقتدر ، ولا تبقي منهم أحدا يا الله يا مجيب الدعاء ، لن تضيع عندك أو تذهب سدا دموع ذوي الضحايا وصرخاتهم يار رب، وإن لم يستطع السياسيون في العراق من إقالة المالكي وبقية المسؤولين والمتورطين فإن الله قادر زكفى به منتقما.

إن إجراء المالكي بترقية كنبر هو كما قالت النائبة عن التيار الصدري مها الدوري (وإن كنت لا أحبها) :"ان هذا الاجراء يحمل رسالة واضحة بان المالكي يحمي المقصرين ، كما حصل عندما قام المالكي بحماية وزير التجارة السابق الذي اهدر مليارات الدولارات من قوت الشعب العراقي".

نوري نوري أصبح هذا الاسم لا يطاق أصنعه خيالا أمامي وأبصق على صورته كلما تخيلت ولديّ الشهيدين وهما يضحكان أمامي ويتسابقان في خدمتي.

هل هذا هو الحل وهل هذا ما توصلت إليه يا رئيس الوزراء بعد مناقشات ومداولات واجتماعات واتصالات.......
محمود عباس
عن (كتاب عراقيون من اجل الحرية)
http://iwffo.org/


السبت، ديسمبر 12، 2009

هل آن أوان التغيير والبحث عن البديل


يقول مثال الالوسي وهو نائب في برلمان الاحتلال في العراق ومعروف عنه علاقاته الوثيقة بالمحتل الاميركي ان الاميركان قد أبلغوا نوري المالكي بمكان وزمان تفجيرات يوم الثلاثاء في الساعة السادسة صباحا من نفس اليوم أي قبل حدوثها بساعات !! الا ان المالكي لم يتخذ الاجراءات اللازمة للحيلولة دون وقوعها ! عجيب أمور غريب قضية ! ومن جانبه يقول البولاني وزير الداخلية في معرض دفاعه عن وزارته أمام اتهامات بالتقصيران وزارته قد أبلغت قيادة قوات بغداد المسؤولة عن الامن في العاصمة بذات المعلومات عن التفجيرات ولم تتخذ القيادة من جانبها ما يمنع وقوعها !! مرة أخرى عجيب أمور غريب قضية !!

وبالعودة لحديث مثال الالوسي فانه يؤكد بان ما ذكره عن تزويد الاميركان للمالكي بالمعلومات عن التفجيرات قبل وقوعها بساعات مثبت بوثائق رسمية من كتب واتصالات يحتفظ بها الاميركيون وبالتالي فليس أمام المالكي فرصة للانكار أو التملص من المسؤولية !! وعلى فرض ان ما قاله الالوسي صحيح وهو على الاغلب كذلك إذ لم يصدر من الاميركان ما يشير لنفيه حتى الساعة ناهيك عن تكرار الحديث عنه من قبل وزير الداخلية وهو كذلك من المحسوبين على الاميركيين وبالتالي لن يتورط بالتأكيد على أمر لا يرغب الاميركيون بالحديث عنه مما يضعنا أمام مشهد مسرحي جديد لابد من أخذه بنظر الاعتبار .... فالمالكي خدم المحتل الاميركي كما لم يخدمه أحد قبله وهو ما جعله مهيمنا على كرسي رئاسة الوزارة لاربع سنين متواصلة في سابقة لم يشهدها رؤوساء الوزرات ممن سبقوه بعد الاحتلال رغم تفانيهم بخدمة الاميركيين حتى ان ابراهيم الاشيقر أقدم على إهداء سيف ذي الفقار ضاربا عرض الحائط كل ما يحمله من معان ودلالات الى وزير عدوانهم الفج رامسفيلد في وقت لم نشهد اعتراضا على ذلك من مرجع قابع في سرداب .. أو من طاغوت من طواغيت قم أو طهران والسيف يمرر الى الشيطان الاكبر ولو بكلمة عتاب ...

وهنا ومن خلال دفع كل من الالوسي والبولاني للكشف عن هذا السر فان الاميركيين يضربون عصفورين بحجر واحد ! العصفور الاول هو الدليل الذي يجعل من المالكي مشاركا رئيسيا في تفجيرات الثلاثاء الدامي وبالتالي مسؤوليته المباشرة عن قتل وجرح المئات من العراقيين !! هذا الدليل الذي سيستخدمه الاميركيون بالتأكيد إذا ما حاول المالكي اللعب بذيله أو تحويل تهديداته المضحكة لهم الى واقع عندها سيكون تقديمه لمحاكمة أمام ذات المحكمة الجنائية واردا جدا بتهمة القتل العمد لمئات العراقيين في تفجيرات الثلاثاء وربما تتحول التهمة الى القتل العمد لالوف العراقيين إذا أخذنا بنظر الاعتبار يومي الاحد والاربعاء الداميين وامكانية معرفته المسبقة كذلك بهما زمانا ومكانا بل حتى معرفته بوسائل النقل المفخخة والمستخدمة بالتفجير كما يقول الالوسي في تصريحه سالف الذكر !!

أما العصفور الثاني فهو المباشرة باستبدال المالكي بشخص آخر لا نريد التعجل في تحديد اسماء لانه قد يكون مفاجأة من العيار الثقيل ولكل حادث حديث ... المهم ان المالكي يعرف جيدا ان استبداله قاب قوسين أو أدنى الا في حالة حدوث معجزة يحاول بكل ما أؤتي من قوة على تحقيقها منعا للاستبدال !! وآخر محاولاته اسراعه غير المبرر في احالة عقود الحقول النفطية لشركات اميركية أو برأسمال اميركي أو لشركات أوصت عليها الادارة الاميركية ! رغم عدم شرعية هذه العقود لسبب بسيط يتجاهله المالكي ومن لف لفه من عملاء الاحتلالين وهو عدم وجود غطاء قانوني يدعم إحالته لمثل هذه العقود وهذا ما جاء على لسان الكثير من الخبراء الماليين والاقتصاديين ورجال السياسة العراقيين والعرب والدوليين بل جاء هذا التأكيد حتى على لسان رئيس ما تسمى لجنة النفط والغاز في برلمان العهر الاميركي في العراق الذي أكد نصا وبصريح العبارة أنه ليس هناك قانون يعطي الصلاحية للحكومة العراقية ووزارة النفط بإبرام مثل هذه العقود ...وسبق ذلك قيامه بتوقيع عقد بمليارات الدولارات مع أوكرانيا على شراء معدات عسكرية ثقيلة منها دبابات بتقنيات السبعينات من القرن الماضي ... ذلك العقد الذي دفع الحكومة الاوكرانية الى شكر الادارة الاميركية التي أعترفت إنه ما كان بمقدور الاوكرانيين الحصول عليه لولا الضغط الاميركي !! هذا العقد الذي سيعيد تشغيل ثمانين مصنعا اوكرانيا متوقفا عن العمل بسبب رداءة الانتاج وقدم التقنيات !! كل هذا يجري لتلبية رغبات المحتل عله وعسى يرضى عنه ويستبقيه خادما مطيعا لسنوات أربع أخرى ....

فإذا كان في نية الاميركيين الاحتفاظ بنوري المالكي رئيسا للوزراء بعد الانتخابات القادمة لما كانوا يسمحون للالوسي أو البولاني بذكر حقائق من شأنها ان تجعل من المالكي مسؤولا مباشرا عن سفك دماء عراقيين بالمئات .. إذا التغيير قادم لا محالة والسؤال الذي يدور الان ليس عن وقوعه من عدمه بل عن البديل ؟
مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/


الخميس، ديسمبر 10، 2009

هيكل المالكي المزعوم


في خطاب متلفز له حذر نوري المالكي في أعقاب تفجيرات الثلاثاء الدامي من سقوط الهيكل ورغم انه لم يشر لطبيعة هذا الهيكل وموقعه ومن بناه والذي سيسقط على رؤوسهم كما زعم الا انه من الواضح ان لهذا الهيكل أهمية قصوى للمالكي وبطانته ممن أتخذوا من المحتل ربا له يسجدون ومن الهيكل محرابا فيه يتعبدون ولكل من هب ودب من المحتلين يتقربون ! وعلى ذكر الهيكل الذي جاء على لسان نوري المالكي فسبق وان ورد على لسان يهود حين زعموا ان لسليمان عليه السلام هيكلا بناه لحفظ تابوت العهد وأن هذا الهيكل يزخر بالرموز الوثنية والأساطير الخاصة بعبادة الآلهة الكنعانية !! وعندما تحاججهم كيف لنبي أصطفاه الله ان يؤمن برموز وثنية وأساطير عبادة لألهة كنعانيه يجيبونك إنها الالهة (يهوة) وتعني (الله) في العبرية !! ... هو ذات النفاق الذي مارسه الصفويون في تحريف معاني الاسلام والبعد عن مفاهيمه ... ويكرسه اليوم نوري المالكي عبر الهيكل الذي بات يخشى ان يقع على رؤوسهم !!

يزعم يهود ان سبب بناء الهيكل هو رغبة النبي سليمان في حفظ تابوت العهد وكان قد ثبت أن تابوت العهد لا وجود له فى عهد نبي الله سليمان إذاً فلا حاجة لبناء الهيكل من الأصل !! الا ان اليهود في سياق تأمرهم المفضوح ضد الاديان السماوية يروجون بأن القدس بناها الملك داود عليه السلام ومن ثم أقام سليمان فيها الهيكل المزعوم ! بيد ان احتلال القدس لعشرات السنين صاحبته حملة تنقيب شعواء ناهيك عن حملات التنقيب الاوروبية التي كانت بدايتها منذ قرنين لم تعثر جميعها على الهيكل المزعوم ولا على اي أثر يقود اليه لانه وببساطة لا وجود لمثل هذا الهيكل ناهيك انه لم يرد في القرآن الكريم الذي ذكر كل شيء عن ملك النبي سليمان عليه السلام ولم يكن من ضمن أملاكه الهيكل المزعوم بل كان له قصر فخم عظيم من الزجاج الصافي وما ان نظرت اليه بلقيس حتى حسبته لجّة فكشفت عن ساقيها فتأكد لها عتوها وغرورها فآمنت وأسلمت لله رب العالمين رب سليمان وأبيه داود ... فالهيكل لا وجود له كما هو هيكل المالكي فكيف سيقع على رؤوسهم ولما كان المالكي ومن سبقه من حكام الاحتلال لم يضعوا لبنة بناء واحدة في العراق بعد الاحتلال الا اللهم أحجار الاساس التي أتقن المالكي رصفها هنا وهناك لتبقى شاهد فشلهم وعلامة انحطاطهم حتى يوم يبعثون ... فإن الهيكل الذي يزعمه المالكي هو هيكل طائفيته المقيتة وانحداره اللاأخلاقي في مستنقع رذيلة المحتل هذا الهيكل الذي تمكن وأزلامه من خلاله الحصول على مغانم يرونها مكاسب لهم ولاسيادهم ولاة أمورهم من العجم شرقييهم وغربييهم وما هي الا أدلة إثبات وادانة تؤدي بهم قريبا لمقصلة التاريخ لا محالة ....

وكعادة يهود بربط الاحداث بالبقر منذ ان صور لهم السامري عبادتها : ( وَاتَّخَذَ قَوْمُ مُوسَى مِنْ بَعْدِهِ مِنْ حُلِيِّهِمْ عِجْلاً جَسَدًا لَهُ خُوَارٌ أَلَمْ يَرَوْا أَنَّهُ لا يُكَلِّمُهُمْ وَلَا يَهْدِيهِمْ سَبِيلا اتَّخَذُوهُ وَكَانُوا ظَالِمِينَ ". ) [ الأعراف: 148] . فإن للمالكي وفي كل مرة بقرة هو الاخر يجعلها كبش فداء لفشله ولعل ( فريق ركن)عبود كنبر كان بقرته هذه المرة حيث أخرجه من قيادة عمليات بغداد ووضعه بإمرة (الملازم الكردي الهارب) رئيس اركان الجيش في العراق المحتل .... ففي مستعمرة صهيونية تدعى بيت شلومو هناك مزرعة أبقار يشرف عليها معهد بحوث وراثية جل وظيفته التوصل لانتاج سلالة من بقر أحمر اللون يستخدم رمادها لاحقا بعد حرقها لتطهير الهيكل المزعوم قبل اعادة بناءه !! فهل كان عبود كنبر البقرة الحمراء التي تطهر هيكل المالكي قبل ان يسقط على رأسه ورؤوس أشياعه من خدم المحتل والطامع !!

والغريب ان المالكي يربط ما يجري في الشارع العراقي من تفجيرات ومهازل أمنية بسجناء يقبعون في سجونه المكتظة وخصوصا أؤلئك ممن حكموا بالاعدام والذي تقول عنهم منظمة العفو الدولية ان اعترافاتهم انتزعت بالقوة وتحت طائلة التعذيب المبرح علما ان قوائم السجناء المعنيين والمحكومين بالاعدام تشمل مجاميع من النساء كثير منهن يحملن شهادات عليا في علوم مختلفة جل خطيئتهن انهن عملن بوظائف مرموقة خلال العهد الوطني قبل الاحتلال !! وهنا يحق لنا ان نتساءل ما الذي يدفع المالكي بالضغط من اجل تنفيذ احكام الاعدام المذكورة كلما مر البلد بموجة تفجيرات خصوصا إذا ما علمنا ان المالكي وبطانته من أشد المهوسين في تنفيذ أحكام الاعدام فهل هذا يقودنا الى مستفيد جديد من حوادث التفجيرات في الشارع العراقي !! وخصوصا ان الموجة السابقة لها قد أختتمت بحادثة فريدة عندما قام أحد المتهمين بقتل القائم بالتحقيق الرائد أركان وفي دائرة أمنية تعود لوزارة الداخلية !! ورغم وعد المالكي بكشف نتائج التحقيق الا ان أشهرا مرت دون ان تعلن نتائج التحقيق !! فماذا وراء ذلك ؟ ثم ماذا وراء المطالبات الملحة للمجلس الادنى الايراني فيما يخص تفجيرات الثلاثاء الاخيرة والموجهة للمالكي بكشف من يقف وراءها ! هذه المطالبات التي لم نسمع عنها في الاربعاء أو الاحد الداميين !! أهوتبادل أدوار في التنفيذ وفي المطالبات ؟
مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/

الثلاثاء، ديسمبر 08، 2009

خبران ومؤخرتان في مهب الريح


خبران يتصدران أحداث العراق اليوم 8/12/2009 كل منهما نتاج الاخر .. خبران متلازمان جدليا ! بمعنى إن أحدهما لا يمر دون الثاني ولا يحدث دونه ... ألاول قيام المجاميع الخاصة المرتبطة بإيران بخزن عتادها في مدارس الاطفال ! تصوروا ان يمر يوميا أطفالنا على خزين من العبوات الناسفة وهم يدخلون مدارسهم ويخرجون منها ! والثاني موجة من التفجيرات التي تهز بغداد في مواقع عدة لا رابط بينها وكأن ما يجري يستهدف العاصمة كلها ! أشلاء مختلفة العروق أختلطت دمائها لتقول انها الخاتمة مهما فعلتم فالعراق موحد ! ولكن أليس الثمن عال ؟ لنقول جملة من مفردتين ؟ هل مازال البعض منا يرى في الاحتلال تحريرا ؟ هل مازال البعض منا يرى في الطائفية المقيتة حلا ؟ هل ما زال البعض منا يرى في إيران سندا ؟ نعم مازال هناك من يرى في المحتل محررا وفي الطائفية حلا وفي ايران سندا ولكنهم جميعا مشاركون في سفك دم العراقيين بإنتظارهم حساب عسير في الدنيا قبل الاخرة ومن هؤلاء من لا يشير بإصبعه للفاعل الحقيقي وآخرهم علي زندي (الاديب) حيث سارع وبعد دقائق من وقوع آخر تفجير متهما البعثيين والصداميين تاركا مؤخرته بإتجاه إيران في مهب الريح كما فعلها رفيق دربه نوري المالكي لتلعب بها كيف شاءت !! على علي زندي اللاأديب ان يمثل أمام القضاء العراقي عن جريمة أعترف بها بلسانه عندما أزهق أرواح المئات من العراقيين والعرب في تفجير السفارة العراقية في بيروت عام 1982 هذا الفعل الذي مازال نوري المالكي يوم كان جواد المالكي لم يعترف به حتى اليوم رغم الصور التذكارية التي تفضحه !.... أترككم مع الخبرين وبلا تعليق ....

إيران عبر مجاميعها الخاصة تخزن العتاد في مدارس الاطفال
قال مصدر مطلع ان ثمانية اشخاص بينهم ستة اطفال من التلاميذ، قتلوا واصيب 41 اخرون بينهم 25 تلميذا وثلاثة مدرسين بجروح. اثر انفجار وقع في مدينة الثورة (الصدر بعد الاحتلال) واضاف ان الانفجار وقع حوالى الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي عند مدخل مدرسة ابي ذر الابتدائية للبنين في مدينة الثورة شرق بغداد. وادى الانفجار الى حدوث حفرة قطرها حوالى اربعة امتار كما ادى الانفجار الى وقوع اضرار جسيمة بثلاثة منازل قريبة من المدرسة وسقوط اعمدة الكهرباء وتحطم انابيب مياه الشرب الرئيسية. من جانبها، اعلنت (قيادة عمليات بغداد) ان الانفجار سببه عتاد للمجاميع الخاصة المرتبطة بإيران . وقد رجح ضابط حكومي ان يكون السبب متفجرات مدفونة عند مدخل المدرسة، انطلقت اثر قيام عمال تنظيف بحرق نفايات. وقالت ام علي التي اصيبت بذراعها ووجهها بجروح كنت اتناول وجبة فطوري لدى وقوع الانفجار الذي ادى الى تطاير الزجاج وكل الاغراض في المنزل. واضافت كان الاطفال يركضون في جميع الاتجاهات كعصافير فزعة.

اكثر من 550 بين قتيل وجريح ضحايا التفجيرات الاجرامية التي وقعت في بغداد
ارتفع عدد القتلى جراء التفجيرات الخمسة التي شهدتها العاصمة بغداد الثلاثاء إلى 112 قتيلا، فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 480 جريحاً وأفاد مصدر مطلع بأن السيارة الأولى انفجرت في حي الدورة بجنوب بغداد بحدود الساعة العاشرة صباحاً بحسب التوقيت المحلي، مشيرة إلى أن الانفجار أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وجرح خمسة من المدنيين وفي وسط بغداد انفجرت ثلاث سيارات بفارق زمني قدر بنحو 5 دقائق. وانفجرت السيارة الأولى قرب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بينما انفجرت الثانية في حي النهضة التجاري، في حين انفجرت الثالثة في ميدان القشلة ونقلت تقارير عن انفجار سيارة خامسة خارج مقر محكمة الكرخ المدنية في حي المنصور الواقع غربي العاصمة العراقية. وفي الأثناء سمعت أصوات عيارات نارية ودوي صفارات الإنذار، بينما شوهدت أعمدة الدخان تعلو في سماء بغداد جراء التفجيرات الخمسة وقال وعلى الفور علي الاديب زاندي الايراني مفجر السفارة العراقية في بيروت عام 1982 ان ايتام النظام السابق وحزب البعث يريدون تخريب العملية السياسية في البلد . ولله في خلقه شؤون .

الاثنين، ديسمبر 07، 2009

ضاحية السيدة زينب بين المتعة والتأمل



إشارة للانفجار الضخم الذي حدث بحافلة ركاب أيرانيين في منطقة السيدة زينب بضاحية دمشق صرح وزير الداخلية السوري ان ما جرى لا يدخل ضمن العمليات الارهابية على حد وصفه وانما بسبب انفجار إطار كان ضغطه اكثر من الحد المسموح !! وكالعادة لم ينبر كاتب سوري مسكين ليسأل عن طبيعة الاطار الذي أنفجر وما طبيعة المواد الموجودة داخله ؟ مجرد هواء كما ينبغي لنا ان نفترض ! أم متفجرات وضعت داخل الاطار؟ ( أسئلة من هذا النوع ممنوعة ) ... فحجم التدمير الهائل وعدد القتلى والاصابات لا يدل على ان المسألة سالفة إطار وأنفجر بل تتعداه لامور أخرى منها افتراضية وأخرى موضوعية تحوي بين طياتها طبيعة ما يقوم به الايرانيون داخل سورية بشكل عام ودمشق بشكل خاص !! فالمخابرات الايرانية (إطلاعات) تصول وتجول على راحتها في بلد المخابرات بينما تقطّع أوصال السوري عن خلاف إذا ما فكّر بالعمل بالمثل !!

أية صفاقة هذه التي تجيز لمسؤول بمستوى وزير ان يصور الامر على انه حادث إنفجار إطار تعدى ضغطه الحد المقرر ! من يخاطب هذا الوزير ؟ مجموعة خراف ؟ من المجاميع التي ينتمي إليها ؟ أية صفاقة هذه بتولي التحقيق من قبل وفد مخابراتي إيراني يصل دمشق بعد أربع ساعات من وقوع الانفجار ! أية صفاقة هذه التي تخول الوفد الايراني منع الاعلام من نشر ما يتعلق بالحادث بعد تسريب أعداد الضحايا ليصل القتلى الى ستة والاصابات بالعشرات ومن ثم تتوالى الاخبارعبر وكالة أسوشيتيد بريس ليصل عدد القتلى الى 12 قتيلا ! ثم تتوقف الاخبار بعد المنع والتعتيم !! إذ منع الكلام المباح !

وأية صفاقة هذه التي يتم خلالها إغلاق المنطقة بعد الحادث مباشرة لتبقى مغلقة حتى اتمام رفع المخلفات واعادة الامور كما كانت عليه وكأن شيئا لم يكن ! ويمنع السوريون الذين تجمهروا بالالاف من دخول المنطقة فهل كل هذا بسبب انفجار إطار ؟ وأية صفاقة هذه التي لا تربط بين الحادث وتواجد سعيد جليلي رئيس المجلس الاعلى للامن القومي الايراني ومسؤول الملف النووي !! وجليلي هذا خطر بمعنى الكلمة لانه يتعامل بالدم ! فعقيدته مبنية على سفك المزيد والمزيد من دماء الشعوب لضمان أمن إيران ! أليس العراق بدليل محسوس على عقيدة هذا المهوس بالدم ؟

بل أية صفاقة هذه التي لا تربط الحادث بما يجري في المدن السورية ودمشق العاصمة بالتحديد وعلى وجه الخصوص السيدة زينب حيث يتواجد عشرات الالوف من الايرانيين ضمن مساحة محدودة وما يجري ضمن هذه المساحة من جرائم إختطاف ومواخير تجارة في الجنس بإسم المتعة والمخدرات بإسم الصفاء الروحي !! لزوم التأمل بإبداعات الخالق !! خصوصا وان هذا التأمل لا يبعد كثيرا عن مقام السيدة زينب !! وانا لله وانا اليه راجعون .
مصطفى العراقي

الخميس، ديسمبر 03، 2009

غيرة العراقي قطرة وغيرتكم المزعومة جرة


نعم هي الغيرة العراقية ... إنها قطرة وليست جرة كما أراد البعض تصويرها زاعمين ان وقوفهم مع المحتل سيمهد لهم الاجواء المناسبة للحصول على مكاسب طائفية أو عنصرية لا يحصلون عليها إلا بإثارة النعرة الشعوبية ولابأس ان يقع بعض من الغيرة على الارض فما زال في الجرة معين لم ينضب ! والاحتماء بحراب محتل كافر من شأنه ان يمنحهم الوقت لاثارة لغط المظلومية مجددا ! التي تقودهم لطائفية الحكم وعنصريته حتى باتت رمزا للطائفية المقيتة والعنصرية المتصهينة ورافع لوائها طائفي عنصري صهيوني مقيت ... فحراب المحتل وإن أوقعت بعضا من الغيرة ففي الجرة ما يكفي ! هي ذات الجرة التي استدان منها المهترىء سيف الخياط فردة حذاء وجهها الى منتظر الزيدي إنتقاما لسيده وهاتك عرضه جورج بوش وهي ذات الجرة التي وجد فيها نوري المالكي أدلة إدانة سوريا حيث أدار واجهته نحوها تاركا مؤخرته بإتجاه ايران تلعب بها ما تشاء وهي ذات الجرة التي رأى من خلالها التيار الصدري على لسان نائبة عنه في برلمان العهر العراقي بأن الكويت بريئة من التدخل بشأن العراق الداخلي براءة الذئب من دم يوسف ... وهي الجرة ذاتها التي تسابق من خلالها عناصر المهدي وبدر لبيوت الله تدميرا ولكتابه الكريم حرقا وتدنيسا ولعباده الابرياء من كل ذنب قتلا وتشويها وتثقيبا ....

أما العراقي الاصيل فغيرته قطرة لا يباريها بدمع العين بل بالدم خوفا من ان تقع وما حصل في قرية ألبوحشمة التابعة لناحية يثرب في محافظة صلاح الدين عصر أول أيام عيد الاضحى المبارك قد كان بحق صعودا لا يباريه في الأجر الا صعود عرفة ... وعرفة هنا ليست عرفة التي تحدث عنها صاحب الجرة رئيس ادارة مطار النجف المرتبط بوكالتي إطلاعات والمخابرات الاميركية في آن واحد ! الذي دعا قبل أيام من العيد وبالتحديد يوم الثلاثاء 22/11/ 2009 للوقوف في كربلاء بدلا من الوقوف على عرفة !! ... وكانت دعوته هذه متناغمة مع سيده (أحمد علم الهدى) ممثل كبيرهم مرشد النظام الإيراني خامنئي في مدينة "مشهد" الإيرانية الذي دعا أن تكون "مشهد" هى "قبلة المسلمين" بدلاً من مكة المكرمة في دعوةٍ للتخلي عن الركن الخامس من أركان الإسلام ! مبررا ذلك بأن مرقد الإمام الرضا في مشهد بات المكان المناسب لجميع المسلمين أما الأماكن الأخرى فهي أسيرة بيد المستكبرين بزعمه !! ... أقول انه في عصر ذلك اليوم المبارك شنت دورية مشتركة أميركية عراقية حملة دهم وتفتيش لدور المواطنين من سكنة القرية رافقها اعتداءات صارخة من قبل الجنود الاميركيين على سكنة الدور رجالا ونساءا واستفزازات واضحة بحقهم وصادف وجود جندي عراقي من بين عناصر الدورية المشتركة ومن ابناء نفس القرية لتتحرك عنده قطرة الغيرة تستصرخه خوفا من ان تقع فإن وقعت فلا حديث بعدها عن شرف يعتد به ولا كرامة يركن لها ... إنه الجندي العراقي خالد حميد الحشماوي الذي نظر لبندقيته الكلاشنكوف كالعشيقة يحتضنها بين يديه لتبادره بالقول قبل ان يحرك لسانه : إرم يا خالد إنها لحظة غسل العار ولن أخذلك ... ما عليك الا الضغط على الزناد ... وأنا من غير نقطة الغيرة قطعة حديد لا تؤخر ولا تقدم فلا تفرط بها وبي ! ...

نظر خالد لعشيقته وقد ارتفعت حرارتها التي استمدتها من حرارة جسمه وبلمحة خاطفة تأكد من سحب أقسامها وزوال تأمينها ... فوجه فوهتها نحو الاميركيين وهم في ظلمهم لبني جلدته يعمهون وضغط على الزناد لتهلهل عشيقته فيردي ثلاثة منهم صرعى ويصيب الرابع عندها بدأ انسحابا سريعا أستبدل خلاله مخزن الاطلاقات فيلاحقه الاميركان ويشتبك مجددا معهم فيردي أحدهم صريعا ويصيب بعضا آخر ... يواصل الفر بعد الكر والاميركيون الغزاة يطوقون القرية وما حولها بحثا عنه ولكن عبثا فالبطل بين أحبابه ومريديه وعلى أرضه التي ولد عليها وترعرع فوقها ....

تكتمت القوات المحتلة على ما جرى في قرية ألبوحشمة فهي من ناحية ترى فيها قرية صغيرة نائية منسية لايصلها أعلامي ولا مراسل وبالتالي فإن الكشف عن ما جرى لا مبرر له ومن ناحية أخرى فإنها تريد للعراقي ان يكون صاحب جرة من غيرة مزعومة وليس قطرة والكشف عن بطولة الجندي العراقي في قرية ألبوحشمة تؤكد خلاف ما يبتغون ... فحذاري يا عراقيين فالمحتل أميركيا كان أم إيرانيا يريدون لكم الجرة نصيبا ليمرروا مخططاتهم ومن خلالها يدغدغون مشاعر من كان منكم مريضا أو على جهل بالمظلومية تارة وبالطائفية أخرى وبحب آل البيت ثالثة ! ومن أحرص على أهل البيت من العرب ؟ أم إن الحريصين عجم ورعاة بقر ؟ فاعقلوا يا أؤلي الالباب .
مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/



الأربعاء، ديسمبر 02، 2009

معلومات سرية: من هو الساقط العميل ( سيف الخياط ) الذي أراد الثأر لبوش بضرب حذاء تجاه ( منتظر الزيدي ) أثناء ندوة على شرفه بباريس.!؟


2009-12-02 :: حزبزبوز - فرنسا - متابعات خاصة ::

هل تعلم أن ( سيف الخياط ) هو اعلامي كان يعمل في قناة العراقية الفضائية قبل فصله منها لقضايا فساد ( أخلاقي ) داخل القناة وجاء عزله بعد عزل مديرها ( حبيب الصدر ) المتهم بالفساد الاخلاقي ايضا واللذان كانا على صراع مع بعضهما..؟

سيف الخياط كان يعمل جاسوسا للمخابرات الامريكية ويقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية التي تجري بينه وبين الاعلاميات العراقيات بهدف الابتزاز ومنهن الصحفية صباح الخفاجي.؟ وبعد ان فضح سيف الخياط داخل العراق غادره طالبا اللجوء السياسي في فرنسا العام الماضي وفعلا حصل على اللجوء السياسي سريعا وبات في حاضنة المخابرات الفرنسية، يجري لقاءات بمعدل مرتين اسبوعيا في فندق بلجيكا بكاردن نور مقابل المحطة بباريس.. اختيار سيف لهذه المهمة وهي إلقاء الحذاء على منتظر الزيدي كان بتنسيق مسبق من قبل المخابرات الامريكية والفرنسية معا، هدفها هو رد اعتبار جورج بوش اولا واشعال لهيب الفتنة ما بين العشائر الشيعية في الجنوب ثانياً..!
هذا وقد نشرت الرابطة العراقية معلومات على شريطها الإخباري حول هذا العميل المأجور جاء فيها..

- عميل ساقط اسمه (سيف الخياط) يريد الثأر لبوش من منتظر الزيدي!

حاول شخص هارب من العراق (الجديد) يزعم انه صحفي واسمه سيف الخياط حاول ضرب الصحفي منتظر الزيدي خلال محاضرة له في باريس امس واثناء محاولته فاجأه صحفي من الحضور وضربه على راسه ونشبت مشاجرة افضت الى طرد العميل سيف الخياط من القاعة ليستمر الزيدي بمحاظرته وعلق على الحادث قائلا : (إن رميه للحذاء في وجه بوش كان بمثابة "وسيلة احتجاج سلمية ضد المحتل وليس ضد ابن شعبي").
وأكد أنه كان يتوقع "ألا يدخر الاحتلال ومخابراته أي جهد من أجل إسقاط منتظر الزيدي سياسيا واجتماعيا وإعلاميا". وأضاف "ما شهدتموه من الأخ -الذي سبق له أن سرق مني جهدا صحفيا في العراق- هو الدليل على ذلك..

(سيف الخياط) هذا يسعى جاهداً للشهرة وظهر قبل ايام وقد لف حبلا حول عنقه في الباحة المقابلة للمبنى الذي التقى فيه عمدة باريس جلال طالباني الذي زار العاصمة الفرنسية الاسبوع الماضي محتجا ومطالبا بحماية الحريات الصحفية..! ولم تحضى هذه الفعلة باية اهمية سوى من صديقه في مرصد الحريات الوهمي اذ نشر عنه هادي جلو مرعي مقالا اثنى فيه على ما فعل.!
(سيف الخياط) وقبل هروبه من العراق لفساده الأخلاقي سخره العميل فخري كريم لاعماله الخاصة ورتبوا مؤتمرا لمهاجمة نقابة الصحفيين العراقيين اثر فشل مرشحهم هاشم حسن.!

موقع العالم الان الامريكي التقى وخلال التفاوض على الاتفاقية الامنية وطلب سحب القوات المحتلة من العراق التقى بسيف وطلب منه ابداء الراي حول المطالبة بالانسحاب الامريكي فقال :
أن "التركيز على هذا المطلب لا يخدم المصلحة الوطنية العراقية.! في بلاد تحيط بها دول ذات أنظمة شمولية دينية وحزبية، ولها أطماع توسعية في الأراضي العراقية، قد تجد لها متسعا كبيرا لتنفيذ أحلامها بزوال الرادع الأمريكي.!

وحسب مصدر اعلامي نفى (سعد المسعودي) مدير الندوة نفى تمكن العميل سيف الخياط من ضرب الزيدي :
نفى نائب رئيس نادي الصحافة العربية في باريس، الإعلامي سعد المسعودي، أن يكون منتظر الزيدي قد تعرض إلى رشق بالأحذية من قبل الصحفي العراقي سيف الخياط يوم، 1-12-2009 في مقر نادي الصحافة العربية في باريس. وأضاف خلال اتصال هاتفي بمؤسسة "اتجاهات حرة" قائلاً "لقد حاول الصحفي سيف الخياط رشق منتظر الزيدي بحذائه ألا أن الصحفيين العرب حاولوا منعه وضربه".

وأضاف المسعودي الذي كان مديراً للندوة المقامة على شرف الزيدي، قائلاً: "أننا ندين هذا العمل كونه موجه ضد عراقي، أما الزيدي فقد رشق بوش المحتل للعراق بالأحذية"، مشدداً أن الكثير من الصحفيين العرب أعربوا عن استيائهم لهذا الموقف.
سعد المسعودي نائب رئيس نادي الصحافة الأجنبية في باريس الكائن في كورمباليه، قال أيضا: "إن السيد كمال طرابيه رئيس النادي وبسام طيارة مراسل صحيفة الأخبار اللبنانية الذي يعمل سكرتيراً لهذا النادي، انتقدوا بشدة هذا الموقف من الصحفي سيف الخياط".
وكما هو متوقع سارع عدد من الكتاب الاكراد لتمجيد فعلة سيف الخياط (الناقصة) وحاول بعض مراسلي الوكالات الاجنبية من العراقيين نشر الخبر لكنهم فشلوا ولم يحضى الموضوع باي اهتمام من الشارع العراقي او العربي وخاب فعل العملاء واستمر الزيدي بطلا في عيون كل حر شريف، اما أمثال (سيف الخياط) من عملاء الاحتلال فمكانهم ومستقرهم معروف..
الرابطة العراقية

الثلاثاء، ديسمبر 01، 2009

شاركوني بما أقرا ... لماذا العراق وليس ايران.. يابرادعي؟


كان هذا عنوان مقال تحدث عن دور البرادعي المشكوك بأمره تجاه العراق وكيف انه لم يحزم أمره بقرار يبرأه فيه من تهمة اسلحة الدمار الشامل كما أثبتت الاحداث لاحقا رغم مئات الجولات المكوكية لمفتشي اسلحة الدمار الشامل بل ترك العراق لقمة سائغة تحت وطأة الحصار ومن ثم الغزو ... وكنا قبل أيام وبمناسبة قرب انتهاء ولاية البرادعي في وكالة الطاقة الذرية قد تحدثنا عنه تحت عنوان ( نم في مزبلة التاريخ يا برادعي !!) حقا لا تناسبه غير مزبلة ليستقر بها بعد ان أذاق العراقيين طيلة 13 عاما الويل من حصار ظالم ومن ثم وبسبب مواقفه المائعة المقصودة كان سببا مباشرا للغزو وبالتالي مسؤولا عن سفك دماء مئات الالوف من العراقيين !! أبعد هذا تكون المزبلة لا تتناسب وقدره ؟ والمقال الذي قرأته بقلم الكاتب أحمد صبري يثير أمرا مهما يكمن في تساؤل لماذا العراق وليس إيران ؟ طبعا بالمناسبة فإن زوجة البرادعي إيرانية وهذا ما لم يذكره الكاتب ربما لعدم علمه بهذه الحيثية التي رغم صغرها الا انها ذات مدلولات خطيرة خصوصا اذا تعلق الامر بالايرانيات !! أترككم مع المقال وحاولوا الحصول على جواب لتساؤل الكاتب وإن شاركتمونا به فلكم الفضل في ذلك ... أترككم مع المقال :
طوى محمد البرادعي مسيرة 12 عاماً قضاها رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية والعراقيون الذين عرفوا هذا الرجل عندما كان يصطحب هانس بليكس رئيس فريق المفتشين الدوليين خلال زياراته المتكررة الى العراق قبل احتلاله بحثا عن اسلحة الدمار الشامل بشقيه الكيميائي والنووي يستذكرون موقفه المغرض من العراق وتردده في الاعلان عن غلق الملف النووي بعد مئات من جولات البحث والتحقيق التي اجرتها وفود وكالة الطاقة الذرية غيران هذا الرجل لم يعترف بتعاون العراق وينصف شعبه الذي كان يأن تحت وطأة حصار جائر بذريعة حيازته اسلحة الدمار الشامل ورفضه تنفيذ قرارات مجلس الامن سيئة الصيت وموقف البرادعي هذا الذي كان لايتطابق حتى مع معايير المهنية والحيادية ناهيك عن كونه عربي كان يفترض ان يتفهم شواغل اشقائه وينصفهم بقول الحقيقة لا اكثر الا ان البرادعي آثر ذلك وأستمر بالمراوغة وحث العراقيين على التعاون حتى يروا النور في نهاية النفق في حين كان اطفال العراق ومرضاه يتساقطون من شدة الحصار.

ومن حق العراقيين ان يسألوا البرادعي غداة مغادرته وكالة الطاقة الذرية ماذا حقق خلال اكثر من عقد من الزمن هل وضع حدا لسباق التسلح النووي خاصة في الشرق الاوسط وهو زار اسرائيل عام 2004 من دون ان يزور مفاعل ديمونة ولم يطالب اسرائيل بالكشف عن ترسانتها النووية علماً ان قرارات مجلس الامن المتعلقة بالعراق كانت تشير الى اخلاء منطقة الشرق الاوسط من اسلحة الدمار الشامل وهل شكاها الى مجلس الامن كما كان يفعل مع العراق وماذا يقول البرادعي في محاباته لايران وليونة تقاريره التي لم تشجع مجلس الامن على اتخاذ خطوات فعالة لردع ايران في سعيها لامتلاك السلاح النووي وماذا يقول البرادعي عندما اكتشف العالم ان العراق خال من الاسلحة المحظورة خاصة النووية منها التي كانت مبررا لاحتلاله.

اسئلة كثيرة تحاصر هذا الرجل الذي كرس جل وقته لخداع العراقيين وتحريض مجلس الامن على مواصلة حصارهم الظالم من دون ان يقول الحقيقة؟

ببساطة نقول ان انجازات البرادعي طيلة 12 عاما في رئاسته للوكالة الدولية كانت لتسهيل غزو العراق وتقديم الغطاء لادارتي بوش وبلير في أيهام العالم بحيازة العراق اسلحة الدمار الشامل .

لقد كان البرادعي وطبقا لهذا الدور شريكا في العدوان على العراق وأحتلاله ويتحمل مسؤولية وفاة الاف الاطفال والمرضى والشيوخ والنساء الذين كانوا يأنون من وطأة الحصار.

والمسؤولية القانونية والاخلاقية التي يتحملها البرادعي ورهط المحرضين على غزو العراق تكمن في بطلان كل المزاعم والمبررات التي قادت لأحتلال العراق والتي أثبتت إن العراق كان خاليا من اسلحة الدمار الشامل ولم يهدد السلام العالمي وأن فرق التفتيش التي كانت تبحث عن هذه الاسلحة المزعومة هي للتغطية ولتسهيل احتلال العراق وتهيئة مسرح العمليات لغزوه من خلال معلومات مضللة وكاذبة ومغرضة استخدمتها الة الحرب العدوانية الامريكية والبريطانيا في عدوانها.

هذا المنجز الذي حققه البرادعي طيلة 12 الذي اوقع افدح الخسائر باشقائه العراقيين الذين ما زالوا يأنون من الحصار وما تلاه الاحتلال لانه كان ينظر بعين واحدة لاترى الا العراق ومخاطر امتلاكه الاسلحة المحظورة في حين انه اغمض عينه الاخرى عن قصد حتى لا يرى جار العراق وهو يسرع لامتلاك السلاح النووي فوجدت ايران في هذا الرجل عوناً لها في تغطية أنشطتها وعلىمدى السنوات التي اعقبت غزو العراق لم يتعامل البرادعي مع ايران بمثل تعامله مع العراق رغم إن طهران مصممة وماضية في الخيار النووي الا ان البرادعي تعامل معها كمن يساعدها لاستثمار الوقت لتضع العالم امام الأمر الواقع.

وسلوك وتصرفات البرادعي في تعامله مع ساسة ايران وأستقبال مسؤوليها له بالأحضان تثير تساؤلات كثيرة وتجسد المعايير المزدوجة التي كان يتعامل بها البرادعي مع العراق وأيران" واسرائيل.

نختم بألسؤال لماذا العراق وليس ايران وقبلها اسرائيل".

والأجابة حتماً عند البرادعي؟