إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الثلاثاء، يوليو 14، 2009

الملا عبود الكرخي ينهض من قبره ليلعن سنسفيل العملاء ... بين الاحتلال والسقوط وغربان الشعوبية ... مصطفى العراقي


قلت لصاحبي وأنا أحاوره إن الامر الفلاني حدث بعد الاحتلال فردّ عليّ : تقصد بعد السقوط !! قلت : لا ... أعني بعد الاحتلال ! فما جرى كان إحتلالا بإعتراف الامم المتحدة والمجتمع الدولي ولم يبدُ منهما ما يشير لإنتهاءه حتى الان ... وما تسميه بالسقوط لا شرعية له ومن يشرعن للاحتلال لا شرعية له هو الاخر ... ورغم هذا فالفارق بين الاحتلال والسقوط جسيم ... فالاحتلال يعني ان كل ما جرى من بعده لا شرعية له بينما السقوط يشرعن لما بعده فلا دولة مهاباد البرزانية شرعية وإنما لقيطة ولا دستور بريمر شرعي ولا إنتخابات الاصبع البنفسجي الموجهة أمريكيا وإيرانيا شرعية ولا ألاموال التي أدليت للحكام شرعية وإنما فساد في فساد ! والحكام ذاتهم لا شرعية لهم بكل حكوماتهم المتعاقبة بعد عام 2003 عام الاحتلال وحتى اليوم وستبقى كذلك ما دام الاحتلال جاثما على صدور العراقيين ...

إن طرد المحتل لا يتم عبر حمايته خلف أسوار عالية لقواعد أتخذها هنا وهناك في بلدي في وقت ينزف فيه الشارع العراقي دما ودمعا نزفا يوميا ! يتمشدق الحكام العملاء خلاله بإستتباب الامن ! وسيادة القانون ! وإعتبار ما جرى في الثلاثين من حزيران الماضي عيدا وطنيا ... نعم هو عيد لان ما جرى خطوة أخرى لانحسار المحتل الذي لولا العلقم الذي تجرعه على يد الشرفاء من العراقيين لما أنحسر وتوارى خلف الاسوار فالمحتل لولا علقم المقاومة لما تنازل عن نزهاته وجولاته في شوارع المدن العراقية التي أذاقته الأمرين ولوجدته حتى اليوم يجوب شوارعنا ويرتاد مؤسساتنا وليس كما يدعيه عميل الاحتلال رئيس حكومة العمالة الحالية بأنه مكسب من مكاسب فرض القانون ! ويساهم الكثير ممن أبتلاهم الله بعمى البصيرة في تسويق هذه الخزعبلات لا لشي إلا لانهم أعتادوا تسويقها منذ نعومة أظفارهم ... أقول قولي هذا وأنا أتصفح بطريق الصدفة موقعا شعوبيا يدعي الثقافة وهي أبعد ما تكون منه لأجد أحد القراء يثير موضوعا يبدو إنه أحتار أمامه كما يقول متسائلا عن نتائج التحقيق حول حادث قيام حرس وزير التربية بإطلاق النار في مركز إمتحاني خلال الامتحانات الوزارية العام الماضي ؟ ثم يعود ليستفسر عن نتائج التحقيق مع وزير التجارة حول الفساد ولماذا تقطعت أخباره ولا ندري أين حل به الدهر إلا اللهم إحالته على التقاعد براتب شهري قدره 15 ألف دولار ! بأمر من المالكي وهو لا يعلم عن صلاحيات المالكي التي تخوله صرف هكذا راتب تقاعدي ووفق أية مقاييس ؟
ويصل القاريء الى استنتاج ان ما يجري أما أن يكون طمسا للحقائق لتهدئة الرأي العام الداخلي حتى ينسى أو إنه ( إستهبال ) على الشعب على حد وصفه ! وحتى الان لا شائبة على ما يقول هذا القاريء لكن المشكلة تكمن في الردود الجماعية عليه من قبل القائمين على الموقع ! الذين أنتحلوا كما يبدو صفة القراء وهذه عينة من ردودهم :
إن وزير التجارة لم تثبت بحقه تهم الفساد ... وزير التجارة لم يثبت بحقه اي فساد قانونا وليس اعلاما لان القانون يتعامل بالوثائق ( المتهم بريء حتى تثبت ادانته ) وبعد استدعائه من قبل المحكمة تم اخلاء سبيله بكفالة معينة وهذا اجراء قانوني بحت !!
وفي رد آخر ذهب صاحبه الجاهل بعيدا ليثير الشفقة والضحك في آن فيقول : اغلب اللجان تنتج عنها قرارات منها مادية واخرى معنوية لكن حالنا حال اي دولة اخرى لا تنشر قرارات لجانها الا بعد مرور وقت معين !!
أما أحد ردود الموقع التي تتصف بأنها بايخة بالفعل فتقول إن كل اللجان التحقيقية قد أنهت أعمالها وإن أغلب قراراتها كانت إيجابية ومهنية ! إلا إنه يدعي بأن نشر نتائجها إعلاميا ليس بذي فائدة !! وهذا الرد لو توقف عند هذا الحد لرضينا إلا إنه واصل هذيانه قائلا إنه لو لم تكن هناك نتائج لأقام بعض نواب البرلمان وبعض البلدان العربية !! الدنيا ولم يقعدوها !! خصوصا تلك البلدان – متهكما – ذات الديمقراطيات العريقة !! ليرد عليه القاريء الذي تساءل أول مرة بأن نتائج التحقيقات لم تصل للمواطنين العراقيين فكيف وصلت لتلك البلدان العربية العريقة ديمقراطيا ؟؟ سبحان الله ....

هو قاريء بالتأكيد وضع سؤاله في غير موضعه فلم يجد شريفا مؤمنا بالعراق وتربته ليجيبه وكيف يجد أمثالهم في موقع شعوبي ونرى على أنفسنا لزاما بإجابته فنقول ان شر البلية ما يضحك فحكام العراق اليوم لا يمتون له بصلة ! وهذا هو سبب البلاء وسبب كل الاهوال التي يمر بها هذا البلد المنكوب بالاحتلال وأزلامه فما يسمى برئيس الجمهورية أمريكي الجنسية هو وعائلته ورئيس الوزراء المالكي الذي يتشدق زورا وبهتانا بسيادة القانون ومحاربة الفساد ! له جنسيتان سورية وإيرانية ! فكيف يستقيم القانون وينزوي الفساد وانت تعلم أخي القاريء ان من يحصل على جنسية غير جنسية بلده يؤدي قسما بالولاء والاخلاص لبلده الجديد ... بتعبير آخر فإن إخلاص المالكي لايران ! وهذا واضح في ممارساته الخفية منها والعلنية ! وإن تساءلت عن الدستور الذي به يفاخرون فأقول لك ان من وضعه وحكّم بنوده وديباجته هو همام حمودي الايراني الجنسية ! بمعنى انه كان حريصا على صياغته بما يخدم بلده إيران وليس العراق ! والقنابل الموقوته والمحشورة حشرا في الدستور واضحة للعيان لكل ذي بصر وبصيرة ! أما إن سالتني عن المصالحة الوطنية فأقول لك ان من يترأس لجنتها الايراني الجنسية أكرم الحكيم وهذا اللاحكيم لا علاقة له بعائلة الحكيم الطباطبائي وإنما أنتسب إليها تقربا وزاد عليهم بحصوله على الجنسية البريطانية !

وإن سالتني عن برلمان المنطقة الخضراء فأقول لك ان رئيسه الحالي بريطاني الجنسية وهذا ما يفسر تصريحاته الاخيرة في الكويت مؤخرا ! أما نائبه خالد العطية فحدث ولا حرج فلم يكتف بجنسيته الايرانية وإنما زاد عليها الهولندية ! وغالبية أعضاءه من يحملون تشكيلة من الجنسيات أغلبها الايرانية ثم الاوروبية بمختلف مشاربها ! بل ان صفية السهيل عضوة البرلمان والتي تحمل الجنسية اللبنانية قدمت طلبا للحصول على الجنسية السويدية وهي عضو في برلمان العمالة وحصلت عليها قبل أشهر معدودة !! فدعنا نتساءل معا ما الذي يدفع بعضو في برلمان ليحصل على جنسية أجنبية ؟ غير إدراكها بأن وجودها واشباهها على كراسي الحكم والبرلمان مسالة وقت وان العراقيين يطردوها لا محالة ان لم يكن اليوم فغدا ! وهكذا الامثلة بالمئات ولا أقول العشرات ممن يتربعون على كراسي الحكم تحت حراب اليانكي الاميركي ممن يدينون بالولاء لدول أجنبية متعددة ! وهل سمعت بجيش من جيوش العالم الثالث ولا أقل جيش العراق المعروف بسِفره وتاريخه الخالد يتحكم فيه رئيس أركان ليس أكثر من ملازم هارب لصفوف التمرد في شمال العراق والذي عاد بعد الاحتلال برتبة فريق أول املا الجنسية البريطانية ! وهكذا دواليك عن القادة العسكريين بين صفوفه ! فهل سمعت بناصر الساعدي الحاكم بأمره في وزارة الدفاع وما هو إلا ( الايراني علي حيدري مشهدي العقيد في قوة القدس الايرانية !) والمئات أمثاله في الدفاع والداخلية وصفوف الميليشيات السرية والعلنية ! بل هل تعلم ان 185 مستشارا أميركيا حتى اللحظة يشرفون على عمل الوزارات والمؤسسات العراقية من المنطقة الغبراء وأغلبهم يهود من المؤمنين بالصهيونية ! وبعد هذا وعملا بالمقولة ( إن لم تستح قل ما شئت ) يواصل العميل المالكي التشدق بالسيادة وفرض القانون ومكافحة الفساد وأسطوانة المصالحة اللاوطنية وهو الذي وضع مستشاره للشؤون الستراتيجية ( لاحظ الشؤون السوقية ) جواد العطار الايراني الجنسية ! فكيف ننتظر من تشكيلة تقع في قاع حضيض الخسة والدجل والخيانة أن تحارب الفساد وتسعى لبناء العراق ؟

وقع نظري على قصيدة شعر شعبي فتأملت أسطرها وزواياها بحثا عن كاتبها فهي تنم عن وصف دقيق لما يجري اليوم بالعراق إلا إني فوجئت بأنها كتبت قبل سبعين عاما ونيف أختط أبياتها الشاعر الكبير ملا عبود الكرخي ! أتركها لكل مستفسر عن الخراب الذي عم بالعراق وأجعلها زنيمة عار مدلاة من أذُن كل من يدافع عن حكامه الاوباش ويبرر جرائمهم بل حتى أؤلئك الذي يرجون منهم أملا ... ومنهم أؤلئك الذي يسمون الاحتلال سقوطا .....
قيم الرگاع من هاي اللحه
اتشوفه هيبه وعنده لحيه امسرحه
يشتم ابلا خجل وبلا مستحه
من ايحس المقعد اشويه اندحچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ
برلمان اهل المحابس والمدس
عگب ماچانوا يدورون الفلس
هسه هم يرتشي وهم يختلس
ولو نقص من راتبه سنت انعقچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ
اتشوف واحدهم امعگل بالوقار
وبالاصل تاريخه اسود كله عار
إبظرف ثلث اسنين مليونير صار
ايريد عالوادم ايعبرله چلچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ

گمت ما اعرف حماها امن الرجل
ياهو التكضه اهو ايمثل العدل
وگمنه نستورد الشلغم والفجل
لان كلها ضلت اتدور ودچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ

والله ضيعنه الصدگ من الچذب
اتشوفه هيبه وحچيه المصفط عذب
ياخذك وايردك ابشرق وغرب
وبسچاچينه يدچك حيل دچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ

حيل دوخني الحچي الماله ربط
وصار عندي سكر وحصبه وضغط
نفترش عاگول ونتغطه ابحسچ
قیم الرگاع من ديرة عفچ

گمت ما اميز الذيب امن الحمل
امنين ما التفت گلبي يشتعل
انه ما شايف شعب يتبع خبل
شاب راسي وتيهت كل السچچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ

يا حكومتنه الرشيده ام الوقار
الفساد المالي عنوان الچ صار
ندري جابوكم ابدبابه وقطار
ليش ضليتوا سمچ ياكل سمچ
قيم الرگاع من ديرة عفچ






ليست هناك تعليقات: