إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الثلاثاء، مايو 19، 2009

عندما يتولى حرامي الرقابة على باقي الحرامية


الشهرستاني : إذا حصلتم على دولار واحد خابروني بالصوندة .....
وقال الشهرستاني لصحيفة «فايننشال تايمز» ان الحكومة المركزية في بغداد لن تدفع اي مبالغ الى الشركات الاجنبية في مقابل الصادرات النفطية من المنطقة الشمالية المتمتعة بالحكم بالذاتي.وأكد الوزير ان بلاده ليست ملزمة على الإطلاق بأن تضمن ان هذه الشركات الأجنبية ستحصل على أموال من النفط الذي يتم تصديره عبر أنابيب من (كردستان) الى مناطق العراق وعلى ان يتم تصديره بإشراف الحكومة العراقية الى الأسواق الدولية.
وتحدى الشهرستاني مسؤول النفط الكر دي هورامي قائلاً انه «إذا ما تمكن هورامي من الحصول على دولار واحد من وزارة المال العراقية فإنني أدعوه للاتصال بي هاتفياً».
وكان هورامي مسؤول النفط في اربيل أبلغ الصحيفة في وقت سابق من الاسبوع ان الادارة الكردية أبلغت شركات النفط العاملة بأن بوسعها تصدير النفط عبر خط الانابيب العراقي الرئيسي الشهر المقبل.وأكدت وزارة النفط في بغداد أن النفط الخام المستخرج من بعض الحقول في منطقة كردستان العراقية سيمكن تصديره،
لكن السؤال يبقى هو من سيدفع المخصصات المالية المطلوبة للشركات النفطية العاملة في شمال العراق.واشارت «فايننشال تايمز» إلى أن تصريحات الشهرستاني تستهدف منع الشركات النفطية من التعامل مجدداً مع الاكراد . وكان وزير النفط قد أكد أن العقود التي تبرمها الادارة الكردية مع الشركات النفطية لا تلقى بالفعل على نسبة 17 في المئة من موازنة النفط العراقية، لذلك ينبغي أن تقدم التعويضات لهذه الشركات من خلال هذه الاعتمادات المالية التي تحصل عليها.