إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الاثنين، يونيو 15، 2009

دور المقاومة العراقية في تحطيم المؤسسة العسكرية الاميركية بشهادة شاهد من أهلها

أصدر مجلس الاستشاريين العراقيين بياناً حول انجاز المقاومة العراقية ودورها في تحطيم المؤسسة العسكرية الأميركية.
وقال المجلس في بيانه أن المقاومة العراقية استطاعت ان تحطم أسطورة أكثر المؤسسات تطوراً وجهوزيةً في العالم، وجعلتها تركع مالياً ومعنوياً.

وأضاف المجلس ان لديه معلومات عن محاضرة لرئيس المهندسين في البحرية الأميركية ألقاها في مؤتمر علمي يؤكد فيها وجود مراجعات جذرية في المؤسسات العسكرية وإعادة تأهيلها نظراً للصعوبات التي واجهتها في حرب العراق.

وأوجز مجلس الاستشاريين في بيانه بعض الإحصائيات لحصاد القوات الأميركية منذ بدء الاحتلال إلى الآن لإثبات هذا الانهيار في المؤسسة العسكرية الأميركية منها ان مئة ألف من الجنود الأميركان الذين تسرحوا من الجيش مشخصين بأمراض عقلية، وخمسمائة ألف يعانون من أمراض نفسية وعقلية، وثلاثمائة وعشرين ألفاً يعانون من إصابات في الدماغ، وان عدد محاولات الانتحار تبلغ ثمانية عشر حالة في اليوم الواحد.

وأشار المجلس في بيانه ان ربع الذين شاركوا في الحرب على العراق سيعانون من أمراض جسدية ونفسية طيلة حياتهم، في حين أن نسبة عدد المصابين بأمراض مزمنة نتيجة الحرب على العراق بلغت أكثر من مائة ضعف عدد القتلى إلى الآن وهي بذلك تعد اكبر نسبة مصابين بأمراض مزمنة إلى قتلى في تاريخ الجيش الأمريكي.

وأكد البيان ان هذه النسب جاءت وفق إحصائيات أميركية أجرتها جامعات هارفارد وكولومبيا ومؤسسة راند، والتي تعد أشهر المراكز المتخصصة في نظريات واستراتيجيات الحروب، و التي لعبت دوراً كبيراً في إدارة صراع الحرب الباردة.

ويأتي بيان مجلس الاستشاريين العراقيين من ضمن سلسلة بيانات يقوم المجلس بإصدارها تحت أسم شبكة الاستشاريين العراقيين اعتباراً من الأحد الرابع عشر من حزيران الجاري، من أجل السماح لكثير من العراقيين الشرفاء للانضمام لهذه الشبكة بحسب تنويه أصدره المجلس بهذا الشأن.