إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الاثنين، يونيو 15، 2009

خالد العطية هل سيتم استجوابه واقالته لاحقا ؟


كتابات - جهاد سمير الشمري

لم يكن يحلم يوما ان يصل الى ماوصل اليه الان فهو النائب الاول لرئيس البرلمان ، ترشح للمنصب عن قائمة الائتلاف وتحديدا مايسمى كتلة مستقلون التي يراسها حسين الشهرستاني ..

يقال له الدكتور ولا نعلم شهادته كي نقيمها لكنها من المؤكد انها لا تختلف عن شهادات اخرى من انها وهبت له في ايران فتم معادلتها او تم بالاسم فقط معادلتها ..

غريب في كل افعاله ، يلاسن ويجادل ويراوغ بشكل مفضوح دونما خجل ، وكم تمنيت لو انني اجد في متابعاتي له موقفا وطنيا واحدا كي اغير صورته لدي لكن انى ذلك ، فليس الامر بيده كي يفعلها مرة واحدة في حياته فنسجلها له ونغفر ما قد سبق فقد جبلنا على الغفران ومقولتنا المشهورة عفا الله عما سلف .

لقد كان العطية في ايام (نضاله) اليد اليمنى لاقوى رجل في ايران رئيس مجلس القضاء الاعلى محمود الشاهرودي ملازما له في عمله وسفره وادارته لشؤون المجلس وكان بحق رجل دولة في ايران والان كذلك في العراق !

ولست في مقام القاء التهم جزافا فان هذا القرب من الشاهرودي مما لاينكره العطية نفسه وانى له ذلك وكثرة من الشهود وصورا لاتنسى ووثائق اكثر من ان تحصى ، بل قام بعدة مهام له داخل وخلرج ايران ..

ومع هذا رشح كمستقل ضمن الائتلاف!

أي مستقل هو ومن أي جهة يفهم استقلاله اليس هذا مدعاة للسخرية واستخفافا بالشعب العراقي ؟

ولا استبعد انه وضع بعمد في منصبه الحالي فيغنم مايشاء وينفذ مايشاوؤن ، فهو الرجل الغير مناسب في مكان لا يستحقه ولم يكن يحلم به.

ومنذ اغتصابه لكرسي النيابة عمد الى عرقلة واحباط اية قرارات وتشريعات ومواقف لا تنسجم مع خلفيته واعتقاداته وانتماءه فكل مافيه مصلحة العراق تجده يقف بالضد منه ، وكأن الرجل يشعر بغربة من مفهوم الوطنية والعراقية.

اتذكر جيدا عدة مواقف مخزية له وتتذكرونها جميعا فتراه يفزع ويصاب بهيستيريا كمن لدغته افعى في قرارات عدة وتارة اخرى يكون محور تفعيل قرارات يبتغي من ورائها خدمة اسياده ، فمثلا قضية النائب مثال الالوسي وزيارته الى الكيان المغتصب نرى العطية وباقي شلته لم يحركوا ساكنا من الزيارة الاولى رغم انها الاشهر ثم اقاموا الدنيا واقعدوها حول الزيارة الثانية فما حدا مما بدا اليست الثانية كالاولى والعكس ام ان للامر علاقة بعدم وصول اوامر حول الزيارة الاولى ؟.

ثم هاهو الان يقترح العطية ما يعرقل عملية الاستجواب اسموه نظاما يكون للعطية دورا رئيسيا في تحديد وتقنين الاستجواب ، فقد شعروا بان المسالة اصبحت فضيحة لهم وستطال الجميع ولا بد من ايقافها باية طريقة لكن المشكلة ان الاعلام بالمرصاد والشعب تفاعل مع استجواب المفسدين وينتظر المزيد وهم كثر فما الحل ؟

هنا برز من لا يبرز الا بهكذا مواقف واقترح عرقلة اخرى زاعما انها عملية نظام لا تجعل الامر فوضى واوحى للجميع ان الفكرة من مبتنيات افكاره هدفها عدم تسييس الاستجواب ناسيا ان مقترحه هذا هو التسييس بعينه لانه يحمي شريكه الشهرستاني وانه مخالفة اخرى من قبله للدستور والقانون .

وطبعا الحكومة تلقفت المقترح وقررت تشكيل لجنة لتنسيق آليات الاستجواب هدفها حماية الوزراء ذوي الشأن وابرزهم سيء الصيت الشهرستاني يكون للعطية والصافي الدور المهم فيها .

والملفت للنظر ان الفساد يبرز اكثر في وزارات الائتلاف وان طالبي الاستجواب هم ممن اقرب للاتلاف عقيدة وهذا ما اوجع العطية وغيره رغم اننا لا ننفي الفساد في عدة وزارات اخر بعيدة عن الائتلاف لكن ماالعمل ( والاخوان مصخوها وخيستهم يشمها القريب والبعيد )

والعطية يعرف جيدا ان الدور سياتيه عاجلا ام اجلا وسيحاسب ايما حساب على عدة امور يكفي مخالفاته المتعددة للقانون والدستور والنظام الداخلي واما مواقفه اللاوطنية فان الشعب والتاريخ لن يرحمه فيها وان ننسى فلا ننسى دور العطية المشبوه في قضية كركوك فسواء اقتطعت من العراق ام لا فانه لا يعنيه الامر وكيف يعنيه امرا لم ينتم يوما اليه !

كذلك دفاعه عن المفسدين مدعاة لاتهامه بالتستر والفساد ولو ثنيت لي الوسادة لجعلته على منصة الاتهام قبل وزير التجارة ووزير النفط .

وقد طالبت سابقا عدة كتل واحزاب ونواب في استقالة العطية ومحاسبته لخرقه المتكرر للدستور والقانون ولكن دون جدوى والان يكرر فعلته فيعطل استجواب شريكه وزير النفط بل ويقترح آلية لمنع الاستجواب لاحقا فمن هنا نوجه النداء الاتي الى كل من :

1- النواب الشرفاء
2- الكتل والاحزاب الوطنية داخل البرلمان وخارجه
3- وسائل الاعلام الحرة
4- الشعب العراقي
علينا جميعا المطالبة بعزل ومحاسبة العطية اولا وقبل كل شيء فهو الفساد بعينه !

ولانكم اصحاء فلا تربطوه قربكم وانبذوه خارجا فاننا وان كنا بعيدين عنكم بآلاف الاميال الا اننا نشم رائحته فكيف بكم انتم ساعدكم الله على تحمله.

وان غدا لناظره قريب وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

Jehad_sem@yahoo.com