إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

السبت، يونيو 20، 2009

المليادير حديث نعمة الاحتلال وائل عبد اللطيف يدعو لالغاء البطاقة التموينية لانها تثقل كاهل حكومة الفساد والعمالة



اقترح وائل عبد اللطيف عضو مجلس النواب إلغاء البطاقة التموينية التي عدها تثقل كاهل الحكومة وأعزى أسباب اقتراحه هذا إلى الفساد الإداري الكبير المستشري في وزارة التجارة وكذلك عدم استفادة بعض العوائل من الحصة التموينية كما طالب بتحويل الأموال المصروفة على استيراد الحصة التموينية كمساعدات للعوائل الفقيرة .
وذكر عبد اللطيف إن على الحكومة إلغاء البطاقة التموينية بشكل تدريجي بدءا من الموظفين الذين يحصلون على رواتب عالية ومن ثم الأقل وهكذا .
وأضاف إن الفساد الإداري ازداد في هذا المجال ما أدى إلى تضرر في ميزانية الدولة بظل الأزمة المالية الحالية التي أخذت من الدولة مأخذا كبيرا.
وأكد عبد اللطيف إن الأموال المخصصة لاستيراد الحصة التموينية ستكون ذات منفعة اكبر لو وزعت للعوائل المتعففة على شكل رواتب شهرية.
من جانبهم رفض المواطنون اقتراح النائب وائل عبد اللطيف واعتبروا الحصة التموينية حاجة ماسة للمواطن العراقي نظرا للرواتب المتدنية نسبة إلى ارتفاع الأسعار بشكل عام .
مشيرين الى إن هناك عوائل ستتضرر بمثل هذا الاقتراح لأنهم عاطلين عن العمل إضافة إلى عدم حصولهم على المعونات المادية من الرعاية الاجتماعية وشككوا في استلام العوائل المتعففة أموالا من الحكومة إذا ما نفذ هذا القرار.
وأكد عماد علي (موظف حكومي) إن على الحكومة القضاء على الفساد الإداري الحاصل في برنامج الحصة التموينية بدلا من إلغاءها وإضرار المواطنين بذلك.
هذا وكان مجلس النواب قد قرر قبل أيام قلائل سحب البطاقة التموينية من الموظفين ذوي الدخل العالي من راتب مليون ونصف فما فوق الذين اعتبروا غير محتاجين للحصة التموينية.