إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الاثنين، نوفمبر 09، 2009

هو قدر عراقي ... تساقط العملاء يبدأ من كركوك


أعلن في محافظة كركوك اليوم السبت عن تشكيل أول جبهة شعبية للدفاع عن كركوك وتأكيد عراقيتها، وجاء الإعلان خلال مؤتمر حاشد اقيم على قاعة النشاط المدرسي وشارك فيه المئات من شيوخ العشائر والقيادات الطلابية والشبابية وممثلي كتل سياسية من عموم مدن العراق..
وذكر عدي الزيدي شقيق الصحفي العراقي الذي رمى الرئيس الأميركي جورج بوش، والأمين العام للدفاع عن حقوق الطلبة في العراق، خلال المؤتمر " إننا أقمنا مؤتمرنا اليوم بعد تلقينا صرخة أهالي كركوك للدفاع عن عراقية مدينتهم".
واضاف "اليوم اجتمع العربي والتركماني والكردي المستقل والسني والشيعي ليؤكد للحزبيين الكرديين إننا لانقبل سياسية تقطيع العراق ولا نقبل بفدرالية ولا حكم ذاتي بل عراق موحد".
وتابع: " نوجه رسالتين لمن مع المحتل لن نسلم كركوك مادام فينا عراق ينبض ورؤوسنا تحمل العقال ونشم الهواء وهذه رسالتنا لهم لان إخوتنا الكرد ضاقوا ذرعا من سياسات التمزيق والتفرقة"، مؤكدا "إن رسالته الثانية هي ان الأحزاب الكردية لقبت كركوك بقدس كردستان فلنجعلها من اليوم نجفنا وفلوجتنا وكعبتنا ونهتف جميعا لبيك كركوك".
وقال "إننا نعلن اليوم عن انبثاق أول جبهة شعبية لإنقاذ كركوك وأبوابها مفتوحة لكل العراقيين وهي جبهة بعيدة عن الأحزاب ويحق لها التظاهر والاعتصام والعصيان المدني لإيصال رسالتها والدفاع عن كركوك وهي تحل نفسها بعد انتهاء أهدافها بضمان عراقية كركوك".
وقال "إننا ننطلق اليوم من هذا التوجه فكفانا ظلما وذلاً"، وأوضح ان كركوك تعرضت لهجمة مسعورة من الحزبيين الكرديين الرئيسيين لذلك قررنا التحرك طلابيا وعشائريا وسندافع عنها لأخر قطره دم لأنها نبض العراق". وأضاف "إن العراق تعرض إلى احتلال وهجمة شرشة وفتنة طائفية فجرت حمامات الدم والان يريدون اللعب بما يعرف بالمناطق المتنازع عليها بعد ان فشلوا لأنهم لايستطيعون مواجهة العراق العملاق بتاريخه وشموخه ووحدة شعبه ومحاربته كل إشكال التطرف والطائفية".
ودعا الشيخ عبد الكريم الوكاع احد شيوخ الموصل، الرئيس جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان إلى اخذ العراق بأكمله شرط إشراك العراقيين معهم وعدم تقسيم العراق.
وقال الشيخ جاسم محمد الخفاجي آن الآوان اليوم ان لانكون وحدنا.. فقضية كركوك قضية وطنية وسندافع عنها حتى أخر قطره دم ولايمكننا القبول بتقسيم العراق.
وشدد الشيخ حسين العاتي احد ابرز الشخصيات العربية في المجلس السياسي العربي في كركوك على إن الشعور الوطني في عموم مدن العراق أصبح واضحا واكبر تأثيرا لتأكيد عراقية كركوك. وقال "لا حل لنا اليوم سوى عراقية كركوك والعيش المشترك لبناء وطننا وترسيخ وحدته بجميع مكوناته".
وأكدت مسؤولة الدائرة الإعلامية في الجبهة التركمانية نرمين المفتي "ان كركوك صمام أمان وحدة العراق فلا يمكننا العودة إلى تطبيق المادة 140 بل نطالب بإنجاز التعديلات الدستورية والحفاظ على عراقية كركوك وهذا الطريق الذي نخطه اليوم هو فاتحة خير لعراقية مدينتنا ووحدة وطننا وهذه الرسالة يجب ان يسمعها البرلمانيين والحكومة العراقية". وتليت في المؤتمر رسائل تضامن ومشاركة من قبل أعضاء البرلمان العراقي بينهم عبد الله اسكندر وعز الدين دولة واسأمه النجيفي وعبد مطلك الجبوري إلى جانب مشاركة ممثلين عن الحزب الإسلامي العراقي وجبهة الحوار الوطني ومجلس عشائر الجنوب وحزب العدالة التركماني وحزب القرار واتحاد طلبة وتركمان العراق وقائمة كركوك الوطنية. وشارك في المؤتمر شخصيات سياسية وشيوخ عشائر ونخب ثقافية وطلبة ونساء من مدن كركوك والموصل والسماوة والبصرة والنجف وبغداد .

الاحزاب العربية في كركوك تطالب بالتحقيق في اختفاء سجل ناخبي 2004
دعت الأحزاب العربية في كركوك الحكومة والمنظمات الدولية إلى فتح تحقيق في قضية فقدان سجل ناخبي عام 2004 في كركوك. وشدد القيادي في الجبهة العراقية للحوار الوطني حسان الجبوري في تصريحات صحافية على ضرورة الاعتماد على سجل الناخبين في المدينة لعام 2004. واوضح الجبوري أن سجل الناخبين في كركوك للعام 2004 كما هو مسجل لدى المفوضية يتضمن نحو 360 ألف ناخب، مضيفا أن هذا العدد تصاعد إلى نحو 890 ألف ناخب هذا العام "وهذه الزيادة كبيرة جدا ومبالغ فيها، وتعني أن النمو السكاني في كركوك هو أكثر 100%".

هزيمة ماحقة لمسعور برزاني
اقر مجلس النواب اليوم قانون الانتخابات العراقي باعطاء كركوك وضعا خاصا وتمرير كل الشروط التي فرضها عرب كركوك وتركمانها .. نائب تركماني من كركوك قال ان اقرار هذا القانون يعد انجازا كبيرا وهزيمة منكرة للداعين الى انسلاخ كركوك عن العراق .. وكان مسعود برزاني قد اصدر تهديدا فارغا بقوله لانقبل لكركوك وضع خاص وليكن ما يكون ... وعلى اثر ذلك تلقى اتصالا من سيده نائب الرئيس الامريكي بايدن الذي وبخه علنا بقوله ان التوافق مكسب للاقلية لا لفرض شروطها وبعد المكالمة غادر برزاني الى النمسا للانزواء فيها , وامعانا في حقده على العراق وعربه قال نائب كردي ان برزاني اتصل من النمسا معلنا موافقته على تعويض التركمان فقط بمقاعد اضافية وان لاتمنح للعرب وبالرغم من كل المناورات والعنتريات الفارغة اضطر اكراد الحزبين الى الرضوخ لارادة ممثلي كركوك الحقيقيين وهم النواب العرب والتركمان ليخرج فؤاد معصوم وبعد كل هذه المماطلات ليقول ان التحالف الكر دي ومن اجل العراق يعلن الموافقة على الفقرة الخاصة بكركوكوعرض الموضوع للتصويت واقر القانون باغلبية اصوات الحاضرين لتشهد الجلسة هزيمة منكرة للعميل مسعود برزاني الحاقد على العراق والعراقيين ولعصابته وعملاءه الخائبين وفشلا للخرف طالباني الذي عمل منذ ليل امس وبجولات مكوكية مع عمار الحكيم للالتفاف على كركوك وعراقيتها وباءت محاولاته الخائبة بالفشل وتنتهي العملية وبالرغم من الملاحظات الكثيرة عليها لاجراءها بحضور سفير دولة الاحتلال تنتهي بفشل اكراد الحزبين الانفصاليين وعملاءهم امام اصرار نواب المدينة ومن ازرهم من العراقيين الاصلاء
ولانامت اعين الجبناء والعملاء
عن دار الاخبار العراقية


هناك تعليقان (2):

البرجوازي العراقي يقول...

متعرف فرحتي من شفت هذه الخبر يعني من اشوف اكو ناس تريد بلدها يبقى موحد بدل ما يتقطع على اساس اطماع وهمية وتحول الى ثلاث دول ذليلة تركض وراء ايران واميركا واسرائيل. الصحيح هو ان نقوم بحكم انفسنا بالعدل وتوحيد البلد على اساس اقامة حقوق الانسان وتطبيق العدل على جميع العراقيين بالتساوي.

لاحظ الان الفكرة الغبية في عدم تدريس اللغة العربية في شمال العراق وكأنما شمال العراق غير محتاج للسياحة على الاقل مستقبلاً. وهل يعقل ان كل من يأتي لشمال العراق من جميع انحاء العالم سيتكلم الكردية وأي لهجة فهناك ثلاث لهجات او حتى ثلاث لغات كردية وليس واحدة. هناك تدهور في جميع الاوضاع في شمال العراق والمستفيد الوحيد هي عشائر من هم في الحكم والباقي لايحصل الا على الفتات ولازلت اتذكر كلمات سائق تكسي في سليمانية عندما قال لي في احدى جولاتي السياحية هناك انظر حتى شهداء حزب مام جلال يدفنوهم فوق رؤوسنا وليس في مقابرنا اي يقصد فوق تلال المدينة وليس في نفس مقابر الناس الفقراء.

صدقني لو تمكنت الحكومة المركزية من التحدث مع الانسان الكردي بلغته وقدمت له ما يصدقه من واقع ملموس انه سيحترم بقوميته ويكون ممارساً للغته ويتحسن حاله الاقتصادي فانه سيترك كاك بارزاني ومام جلال.

الفكرة بسيطة فقط لو طبقنا فكرة التعددية القسرية اي في كل وزارة او كل جانب من جوانب العمل يجب ان تكون هناك تعددية اي يجب ان تتوفر عناصر العراق بالكامل فنقدم مثال متطور موجود في كل دول العالم منه. فيتم القضاء على الاقفال الاثني او العائلي العشائري او الطائفي في الوزارات. فما هي سخافة ان تكون كل سفارة عراقية الان مكونة من الاكراد او الفيلية وماهي سخافة انك عندما تدخل اي مستشفى تجد صورة لاله الصدر الثاني وكأنما هو طبيب مثل ابو قراط مثلاً وغيرها من نفس الامثل في كل وزارة طبعا.

الحكومة المركزية لا تقدم اي مثال متطور يجذب انتباه الشخص الكردي ليقوم بتأييده ونبذ حكومته القومية النازية المتقوقعة والطامعة بكركوك والغبية بكراهيتها للعرب وليس لصدام. وكدليل على كلامي هذا كيف يبرر كاك مسعود طلبه لصدام حسين بالدعم العسكري للقضاء على مام جلال في التسعينات ام هذا فقط خرافة لا وجود لها؟

الاكراد شعب بسيط التفكير وصريح لا يعرف الكذب وخاصة القرويين منهم ويمكن لاي حكومة وطنية تنظر لشعب العراق بالعدالة التساوي ان تجذب اصواتهم ولب عقلهم لو طبقت النظام العالمي في التعدد القسرية العادلة في مناحي العمل.

البرجوازي العراقي

نبض العراق يقول...

أخي الكريم البرجوازي العراقي
أشكر مرورك وكلامك على العين والراس ولكن .... وهنا مربط الفرس !! عن أية حكومة مركزية نتحدث ؟ الحكومة الايرانية ؟ التي أتفق حثالاتها ومنذ الايام الاولى للاحتلال مع عصابة طالباني ومافيا البرزاني على تقسيم العراق والسماح لهما باستيراد أكراد إيران لشمال العراق ومنحهم الجنسية العراقية لتخفيف الضغط عن حكومة الملالي في طهران أولا وللقيام بالمثل بإستقدام الفرس الى جنوب العراق ؟ إنها ورطة يا عزيزي لن نخرج منها الا بإخراج الاحتلال وأذنابه من كل الطوائف والمذاهب والقوميات ... عندها فقط سيشعر العراقي أينما كان بأنه إبن البلد والحامي الشرعي له وعندها فقط وهنا أستعير ما قلته في بداية تعليقك ... هو ان نقوم بحكم انفسنا بالعدل وتوحيد البلد على اساس اقامة حقوق الانسان وتطبيق العدل على جميع العراقيين بالتساوي.