إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الأحد، نوفمبر 15، 2009

المالكي يقيم نصبا تذكاريا في البصرة لمنتهكي العراقيين جنسيا وجسديا ويخطط لاعدام قادة العراق قبل الانتخابات بمشورة شركة دعاية سويسرية



تجري وزارة الدفاع البريطانية تحقيقا في معلومات تفيد بأن جنودا بريطانيين متورطون بانتهاكات جنسية وجسدية بحق مدنيين عراقيين تماثل ممارسات الجنود الأميركيين في سجن أبو غريب. وعلقت صحيفة ذي إندبندنت التي تناولت الخبر قائلة إن تلك المزاعم الجديدة تطرح تساؤلات هامة بشأن التواطؤ بين بريطانيا وأميركا في إساءة معاملة السجناء العراقيين أثناء ما سمته "فترة التمرد".
ومن بين القضايا التي تبحثها الوزارة اتهام جنود بريطانيين بتكديس سجناء عراقيين فوق بعضهم بعضا وصعقهم بالكهرباء، وهذا يعكس ما كان يجري في المعتقل الأميركي السيئ السمعة، سجن أبوغريب ببغداد.
أحد السجناء العراقيين يقول إنه تعرض للاغتصاب من قبل جنديين بريطانيين، في حين يؤكد آخرون أنهم جُردوا من ملابسهم تماما، وتعرضوا للإهانة لدى تصويرهم. وتشير الصحيفة إلى أنها المرة الأولى التي ُتتهم فيها جندية بريطانية بالمساعدة في إساءة معاملة السجناء على المستويين الجسدي والجنسي. وتمضى قائلة إن محاميا يمثل عددا من العراقيين الذين تعرضوا لحالات التعذيب المذكورة أورد 33 حالة تشمل نماذج من أساليب التعذيب التي استُخدمت من قبل الأميركيين، بما فيها الإيهام بالإعدام، والترويع بالكلاب والإساءة الجنسية. ومن أكثر الحالات إثارة للقلق-حسب وصف الصحيفة- قضية الشاب ناصر غليم الذي يقول إن تعذيبه كان مستوحى من صور أُخذت في أبوغريب. وكان ناصر يلعب كرة قدم في الشارع مع أصدقائه في أبريل/نيسان 2007 عندما اقترب منه جنود بريطانيون في سيارتهم الجيب، وقام المترجم بإبلاغهم بأن البريطانيين يريدون أن يصطحبوهم إلى قاعدتهم. وعندما وصلوا إلى القاعدة وأزيلت العصبة عن عيونهم، وجدوا أنفسهم وسط ستة جنود يطالبونهم بالاقتتال في ما بينهم، أو منازلة الجنود. ويقول غليم إن الجنود كانوا يضحكون ويأخذون الصور، ثم وضعونا فوق بعضنا البعض ووقف جندي على أجسامنا وهو يصرخ ضاحكا. وتابع غليم أن جنودا أرغموا عراقيا أصغر سنا على خلع ملابسه كاملة وبدؤوا بالضحك وأخذ الصور له.
أما حسين هاشم خنياب (35 عاما) وهو أب لثلاثة أطفال وقد اعتقل في أبريل/نسيان 2006، فيقول إنه تعرض للتعذيب في معتقل الشعيبة البريطاني، وإساءة المعاملة الجنسية من قبل جندية، وقال إنه رأى أثناء نقله من العزل الانفرادي إلى المعتقل العسكري جنديا وجندية يمارسان الجنس أمام المعتقلين بهدف كسر إرادتهم وإذلالهم. وكان المحامي فيل شينر الذي يمثل جميع العراقيين كتب لوزارة الدفاع في مذكرة قانونية يقول فيها "نظرا للقدرة الواسعة على الوصول إلى المعلومات والكشف عنها في الولايات المتحدة، فإننا نعلم أن الإذلال الجنسي كان ُمصدقا عليه كوسيلة من وسائل الاستجواب على نطاق واسع بالإدارة الأميركية.
ونظرا لتاريخ المملكة المتحدة في المشاركة بتطوير مثل تلك الطرق إلى جانب الولايات المتحدة، فإن هذا التشابه القوي بين الأساليب في استخدام الإساءة الجنسية يبعث على القلق".

ومن جانب آخر نقلت مصادر اعلامية عن علي الشلاه احد امناء شبكة الاعلام العراقي قوله ان المالكي يعد لاعدام علي حسن المجيد وبقية قادة النظام السابق المحكومين بالاعدام وذلك في اواخر كانون الاول المقبل بالترافق مع الذكرى الرابعة لاعدام الرئيس الراحل صدام حسين وقبل الانتخابات العامة المقررة في 18 كانون الثاني . وأضاف الشلاه ان مجموعة منتقاة من عناصر قناة العراقية الفضائية يعملون على اعداد مجموعة من البرامج التي تصب في صالح الدعاية للمالكي اثناء الاعلان عن اعدام علي المجيد ورفاقه
في الايام الاخيرة من شهر كانون الاول ديسمبر المقبل .
جاء هذا التصريح في حفل عشاء في مدينة زيورخ السويسرية ونقلته صحيفة تسيتونك السويسرية حيث قال الشلاه (ان تأخير الاعدام جاء لاجل استثمار الحدث انتخابيا وهو عملا بمشورة احدى شركات الاعلام السويسرية التي تم التعاقد معها لادارة الحملة الانتخابية لقائمة دولة القانون بزعامة المالكي) . دار الاخبار العراقية .



هناك تعليق واحد:

عراقي من البصرة يقول...

قسما لن يمر نصب الرذيلة والخنوع المالكي - االحكيمي وكل اعوان أميركا وإيران على ارض البصرة... هؤلاء الاوغاد يسارعون الخطى في تلبية مطالب المحتل ليبقوا على كراسي العار فترة أخرى والله ومن وراءه عباده المتقون لهم بالمرصاد .