إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الثلاثاء، أكتوبر 06، 2009

تفسير ما يصعب على البعض تفسيره ... يابه هذا طلع يهودي ابا عن جد … أدلة ثبوتية


ذكرت مصادر إعلامية أن الصورة التي نشرتها وسائل الإعلام في مارس العام 2008 للرئيس الإيراني أحمدي نجاد وهو يرفع بيديه بطاقة هويته فوق رأسه خلال الانتخابات، تؤكد أنّ له جذوراً يهودية. وأوضحت لقطة مكبّرة للوثيقة تشير إلى أنه كان يعرف في السابق بإسم سابوريجيان، وهذه الكلمة تعني في اليهودية حائك القماش، وعائلة سابوريجيان تنتمي إلى منطقة أرادان وهو المكان الذي ولد فيه نجاد، والاسم مشتق من كلمة "حائك السابور"، أي الشال اليهودي "تاليت" في بلاد فارس، وبأن الاسم مدرج على قائمة أسماء الإيرانيين اليهود التي تحتفظ بها وزارة الداخلية الإيرانية.

وقالت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في تقرير نقلته صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الاحد 4-10-2009، إنه يمكن ملاحظة هامش قصير كتب على بطاقة هويتة تفيد بأن عائلته غيرت اسمها إلى أحمدي نجاد عندما اعتنقت الإسلام بعد ولادته. وأضاف علي نور زادة من مركز الدراسات العربية الإيرانية كما جاء على العربية نت أن هذا الجانب عن خلفية أحمدي نجاد يفسر الكثير عنه، لافتاً إلى أن "كل عائلة تعتنق ديانة جديدة وتأخذ هوية جديدة تدين عقيدتها السابقة"، مضيفا "أنه من خلال التصريحات المعادية لإسرائيل يحاول نجاد التخلص من أي شكوك حول علاقاته باليهودية لأنه يشعر بالضعف في المجتمع الشيعي المتطرف".

وفي نفس السياق، قال خبير في القضايا الإيرانية اليهودية، يتخذ من لندن مقراً له، إن عبارة "جيان" التي تنتهي بها الأسماء تعني أن العائلة كانت تمارس الديانة اليهودية. وأضاف "أن نجاد غير اسمه لأسباب دينية أو على الأقل فقد يكون أبواه فعلا ذلك"، ولم ينكر الرئيس الإيراني أنه غير اسمه عندما انتقلت عائلته إلى طهران في العام 1950 ولكنه لم يكشف قط أصله أو شرح أسباب ذلك.

ويقول مراقبون للشأن الايراني إن حرص نجاد على إثارة موضوع نفيه المتكرر للمحرقة يأتي في سياق إخفاء حقيقة أصله اليهودي وإبعاد الشبهة عن ظروف نشأته . كما يضيف هؤلاء المراقبون ان العوائل الايرانية اليهودية التي أعتنقت الاسلام لاسباب مختلفة منها السياسية والاجتماعية والاقتصادية وليس من بينها القناعة الراسخة بالاسلام لا يختلفون كثيرا عن يهود الدونمة في تركيا وأعدادهم بالملايين والذين يمارسون حياتهم خارج بيوتهم متظاهرين بالاسلام الا انهم يعودوا ليهوديتهم ما ان يدخلوا دورهم وكان لهؤلاء الدور البارز في إبعاد تركيا عن الاسلام في اعقاب تشكيل الدولة بعد الحرب العالمية الاولى كما كان لهم اليد الطولى في تغيير الحروف العربية الى اللاتينية في اللغة التركية ناهيك عن محاولاتهم الحثيثة في اشاعة الفساد داخل المجتمع التركي المحافظ والمعروف بتماسكه .


هناك تعليقان (2):

البرجوازي العراقي يقول...

الحقيقة ان شكل احمدي نجاد اي ملامحه لا تبدوا لي يهودية لان يهود الشرق الاوسط اي مزراحي لهم شكل يختلف نوعا ما.

الا ان من جانب اخر هناك مشكلة في طريقة تسمية الايرانيين وهي عدم التاكيد على العائلة اي اسم العشيرة مثل العرب اي انهم يحبون التسمية على المدينة او المنطقة او الصنعة او الحرفة عكس العرب فانهم يحبون التسمية على العشيرة مثلا شمّر اصلها شومار او سومر اي ان قبيلة شمر ترجع الى اقدم من يعرب نفسه بانتمائها الى الاصل السومري.

اي اقصد ان اصله محتك او مقترن مع اليهود بسبب المنطقة او الحرفة ولكن ذلك يعني هناك ربط من نوع اخر وهو التقاليد المتبناة بسبب الحرفة المشتركة او المنطقة المشتركة.

والمشكلة هي في ان وصفه باليهودي يكون مديحا الى حد ما لان اليهود لهم صفات كثيرة جيدة لا يمتلكها نجاد فهم على الاقل اكثر صراحة منه اي اذا كانوا يكرهون احدا فانهم يقولون انهم يكرهونه ولكن لاحظ انه يقوم بتصريحات متضاربة بشكل عجيب فهو مثلا يطلق مجموعة من الصواريخ ويقول هذه عملية روتينية وبعدها وزير الدفاع يقول هذه للاستعداد لارهاب العدو ومثلها عن مفاعل قم الجديد فهو يقول انه سلمي وبعدها يتراجع ويقول ماذا لو قمت بصنع سلاح نووي هي حسرة على ان امتلكه واننا كقطار ليس له فرامل اخذين بالتقدم باسلحتنا النووية وهكذا من التصريحات العجيبة التي لاتقوم بها اسرائيل مثلا وهناك فرق طبعا بين ان يكون الشخص يهودي او يكون صهيوني.

فهناك كثير من اليهود في العالم ممن لا يهتمون لاسرائيل او حتى لا يدعمون موقفها اصلا وهم حسب رايي افضل من نجاد بامتلاكهم راي واضح وثابت على الاقل.

البرجوازي العراقي

النجفي يقول...

للمعلومات ليست عائلة نجاد هي الوحيدة أو من ضمن عوائل معدودة تظاهرت بالاسلام وهي يهودية بل هذه الحالة أقرب للظاهرة في إيران والجميع ساكتون عنها هناك ... السكوت الجماعي المتفق عليه شي غريب مو ؟