إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

السبت، أكتوبر 24، 2009

هي مفتوحة لكنها مغلقة بعمامة وشروال


في الفترة الاخيرة كثر الحديث عن القوائم الانتخابية أيجعلوها مغلقة أم مفتوحة وهل الغلق تام إن كانت مغلقة أم جزئي ؟ وإن كانت مفتوحة فهل تفتح على الاخر أم بحساب ؟ منعا لتسرب إنفلونزا الخنازير عبر الطراوة التي سيحققها الانفتاح التام خصوصا وإن أخبارا تتوارد هنا وهناك ان هذه الانفلونزا قد ضربت مجلس النواب فقد سجلت فيه حالات عطس ورشح وإصفرار وجوه عساها ناجمة عن علة وإلا ( إياكم وصفر الوجوه من غير علة !) .... اعراض الانفلونزا هذه إن تطورت فقد يغلق مجلس النواب لتحال القضية الى ما أسميه بالنادي السياسي ويسموه بالمجلس السياسي فهو أشبه بمقهى روادها من ذوي العرق الدساس ولما كان هؤلاء يمارسون المنكر في ناديهم ستراهم يفصلون عمامة وشروال على مقاس قوائمهم الانتخابية المفتوحة جدا ولا تكاد ترى ما بداخلها إلا عمائم تتراقص وشراويل تتناطز وبينهما عقل شاهت غترها البيضاء بطمث إمرأة لعوب إسمها دنيا ....

لم أكن من المتحمسين للكتابة في هذا الشأن فلا ناقة لي فيه ولا بعير ... من أنتخب ؟ جميعهم فاسدون ! يقول البعض ان الفساد درجات ولا بأس ان تنتخب من هو أقل فسادا ... هذا قدرك أيها العراقي !! فأقول هذا شأنهم أما شأني فإني أرى الفساد درجة واحدة هو كخيانة الوطن لا درجات فيها ... فكيف بهؤلاء ان كانوا فاسدين وخونة في آن !! ومن الطراز الاول ؟ بيد إن ما دفعني للكتابة نائبة في برلمان العهر العراقي لم أسمع بإسمها طيلة السنوات الاربع التي أنصرمت من عمره ( أنصرمت بمعنى مضت ولا علاقة لها بالصرمة في لهجة أخواننا السوريين ) هي نائبة كردية وكأنها من أهل القبور تتقاضى راتبا بعشرات الملايين شهريا بينما يغامر شباب شعبنا الكردي متحدين مخاطر البر والبحر ليصلوا لبلد مهجر أملا في العثور على لقمة عيش نظيفة ... إنها النائبة أسمر حسين الصامتة طيلة أربع سنوات ... هل سمعتم بإسمها طيلة السنوات العجاف الماضية ؟ إنها نائبة عن قائمة الاتحاد الاسلامي لصاحبه جلال طالباني .. فلهذا الاخير حزب رئيس هو الاتحاد الوطني الكردستاني وأحزاب فرعية أتخذت لنفسها زورا وبهتانا تسميات بعدد طوائف العراقيين وشرائحهم ! أليس هو الرئيس على الشعب كله ... تقول أسمر في مؤتمر صحفي لها في السليمانية مقر عرابها طالباني ( ان على الاحزاب الكردية ان تتوحد لمواجهة الاعداء ) ... نعم الاعداء وتقصد بهم شركائها في العملية السياسية التي أوصلت العراق لما وصل اليه من تدهور .. فإذا كان شركائها في العملية السياسية أعداءا فأية عملية سياسية عاهرة وبنت كلب هذه وأية انتخابات يريدون للعراقيين ان يشاركوا بها ليواصلوا نهب البلد وتسليمه للاميركان والصهاينة والفرس لاربع سنوات أخرى ؟

تقول أسمر وبالنص ( أننا سنغادر قاعة مجلس النواب في حال تم الإشارة إلى فصل كركوك في قانون الإنتخابات ومن الصعب المصادقة على قانون الإنتخابات بدون الكووووووووورد وإن صادقوا عليه فإن رئيس جمهورية العراق الفيدرالي كووووووووردي ومن حقه الدستوري أن يستخدم الفيتو ضد هذا القانون وفي هذه الحاله يتم تأجيل قانون الإنتخابات ويعود القانون إلى مجلس النواب ) يعني تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي ! وهذا هو سر ما يجري في العراق من تدهور وبلاء ... إذا المشكلة ليست بالقائمة المفتوحة والمغلقة فقط وإنما مشكلة كركوك هي الاخرى يريدها برزاني وطالباني لكيانهم المسخ وبذلك لا يريدون فصلها عن قانون الانتخابات بل إجراءها وفق قوائم السكان التي وضعت بعد 2003 عندما أمتلكوا سجلات النفوس وهويات الاحوال والبطاقات التموينية يوزعونها كيفما يشاؤون على من أستقدموهم من إيران وسورية وتركيا ... في وقت ترى فيه أبناء المتعة من إئتلاف الشر الشعوبي الايراني في صمت مطبق ! لان اللعبة ذاتها لعبوها في جنوب العراق ...

يقول نواب في البرلمان ذاته ان تحويل موضوعة الانتخابات الى النادي السياسي أمر غير دستوري على حد زعمهم لان النادي ذاته والمشكل من الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية ليس من مؤسسات الدولة ! ( والله طركاعة ذولة كلهم ومو من مؤسسات الدولة !)وإنما هيئة غير دستورية ! ألم أقل لكم إنه ناد ليس إلا ! وهذا الامر مختلف عليه أيضا هل يحول قانون الانتخابات الى ناد غير دستوري أم ينبغي حل موضوعه في مؤسسة دستورية وهو البرلمان كما يرونه ؟ هي ذات الاحجية التي تتحدث عن البيضة أهي من الدجاجة أم ان الدجاجة من البيضة ! وبعد هذا كله يريدونني أن أنتخبهم لأجد وبعد أربع سنوات أخرى من الفساد والافساد ان الديك بيّاض والدجاج عقيم !

فإذا كانت أميركا تريدها مفتوحة لتعلم أي حثالات تضم كل قائمة ولا ترغب بالتأكيد بمفاجأة من النوع الثقيل في ان يظهر لاحقا عضو برلمان مشاكس يساوم لصالح إيران في الكعكة العراقية أكثر من نصيبها المتفق عليه قبل عام 2003 أو أي طرف آخر فأوعزت لمن شرعن لها الاحتلال بالتاكيد على القائمة المفتوحة وهذا ما حدث بل ان مظاهرات خرجت شارك فيها من لو تسألهم عن الفارق بين القائمة المغلقة والمفتوحة لأجابوك ( ها ... ) وهم أظن ذات المتظاهرين الذين أرادوها مغلقة عام 2005 !! وإذا كانت إيران ترغب بها مغلقة لتضم قائمتها ذات الوجوه الايرانية التي تقلدت مواقع حكم وسيطرة في الجسد العراقي فأنهكته وأفسدته طيلة السنوات الماضية ... وإذا كانت القائمة المغلقة مطلب الحزبين الكردوصهيونيين كذلك لان وجوه الحزبين باتت مكشوفة يلفها فساد منقطع النظير ولن يجرؤا أحد من الاكراد على إعادة انتخابها ... فما شأني أنا العراقي إذا .... إن كانت مفتوحة كما تريدها أميركا ومراجعها أو مغلقة كما تريدها إيران والصهاينة عبر عملائهم من ألحزبين الكرديين ومن أرتبط بهما من أحزاب وإتحادات بغض النظر عن تسمياتهم الباطلة إن كانت إسلامية أو علمانية مثل أسمر عضوة الاتحاد الاسلامي ...

بعد هذا كله إذا كان هناك من أنتخب عام 2005 بدواعي محاولة إصلاح الامور والتخلص من المحتل فالسنوات الماضية أثبتت عقم هذه الفكرة بل ان الامور زادت سوءا والمحتل زاد غطرسة وتشبثا بنهب العراق والفساد زاد انتشارا وعمقا حتى بات يخطف اللقمة من أفواه أبنائنا ... وأعوان إيران زادوا تغلغلا في مفاصل ما يجري في العراق فأفسدوا في النسل والحرث ... فإن الانتخابات القادمة لاعذر لنا فيها إن ذهبنا وانتخبنا إلا اللهم إن أردنا للمحتل بقاءا وللفساد انتشارا ولمتعة الزنا الصفوية إيغالا في ديننا وفي وسط حيينا ... أللهم هل بلّغت ؟ أللهم فآشهد ...
مصطفى العراقي
http://mustafaaliraqi.blogspot.com/


هناك 3 تعليقات:

البرجوازي العراقي يقول...

اخوية مصطفى كل اللي كلته مضبوط

هذي الفيلية اصلا مو من حقها تحجي باسم الاكراد لان الفيلية عدهم المذهب الطائفي اهم من القومية الكردية وهم مخلوطين من تلث اجناس بالنسب الذي يسمى لوري يعني لورستاني وهو ثلث كردي ثلث فارسي وثلث عربي متعصب للمذهب وهم يناسبون فقط من هو متعصب حصرا. ولا يناسبون الاكراد من السنة. اي ان دمائهم معجونة بالحقد الطائفي والليوم تم ضمهم الى باقي الاكراد بعد ان سال لعابهم على كركوك.

كركوك ليست كردية بوجود كل مكونات الشعب العراقي فيها اضافة الى ان اربيل هي ليست كردية ايضا بحكم ان الاشوريين هم من اسس قلعتها التي تقع كامل المدينة على جوانبها وفي داخل القلعة لا يوجد اي اثر كردي اصلاً. وفي شمال اربيل هناك كتابات اشورية على احد الجبال تشيل الى ان الدولة الاشورية كانت تحكم هناك تصور ان المنطقة الكردية هي سليمانية وشمال السليمانية ودهوك فقط!

من جانب اخر في رايي ان انتخاب القوائم العلمانية او القومية هو الحل لضرب الحلف الطائفي الصفوي مع الانفصالي الكردي وحلقة وصله هم الفيلية. والا ان لم نذهب ستكون الاصوات لمن ينتخب ممن يشجع الطائفية والعرقية الاثنية وبذلك سيسرقون كركوك فعلا.

مخططهم الحقيقي كان ان يعملوا اضطراب وبعده يحتلون كركوك ويعلنون الاستقلال ولكن اخر اتفاق لجودي ابو المحابس وية عبود ابو العنبة خربط الطبخة عليهم.

واعتقد مصالحهم مع اسرائيل هدفها تكوين حلف سياسي معهم بعد وجدوا ان تحالفهم مع اميركا لا يخدمهم لسرقة كركوك اي يريدون من اسرائيل ان تعترف بهم حتى لو لوحدها بمجرد الانفصال وتكوين دولة طبعا بعد سرقة كركوك.

لان اسرائيل يمكن لها ان تعمل قواعد طيران وقواعد مخابراتية على ارضهم لبدأ المعركة مع ايران.

من جانب اخر اعتقد ان الوضع في العراق سيكون مختلفا لو تم اسقاط نظام الملالي في ايران حيث يتوقف التمويل لكثير من الاشباح المستترة والكلاب السائبة في الحكم من صفويين اردبيل.

وبالمناسبة هؤلاء الفيلية الذين يرتعون في جميع سفارات العراق الان هم من اخترع ضرب الزناجيل في عاصمتهم وهي كرمنشاه وضرب القامات ايضا وقاموا بتصديرها للعراق قبل اكثر من مئة عام.

وسيكون لي جولة مع موضوع التشابيه الصفوي يعني راح اطلع شنو الهدف منه بالضبط.

عاشت ايدك اخوية مصطفى واحب اكلك الموضوع اللي اسمة جاك جيك جكجكة انتشر بكل الايميلات ووصلي اليوم بالايميل يعني الطغمة اللي بالحكم دتقرة الكفخات اللي تكفخهم بيها.

عاشت ايدك

البرجوازي العراقي

نبض العراق يقول...

أخي البرجوازي العراقي أشكر مرورك وخصوصا المعلومات بصدد الفيلية أسمر أما بالنسبة لدهوك فهي أساسا لم تكن موجودة إلا في السنوات الاخيرة حيث تم إقتطاع جزء من أربيل وآخر من نينوى وتم تشكيل محافظة جديدة بإسم دهوك !! أما بالنسبة للانتخابات فرأيي إن ذهبت أم لم تذهب فالنتيجة محسومة من خلال ما شاهدناه في التجارب السابقة لان من يتولى العملية برمتها الاحتلال وهذا الاحتلال هو نفسه الذي جعل حامد كرزاي في أفغانستان يتجاوز كل الخطوط الحمراء في الانتخابات الاخيرة ولولا ظهور ممثل للامم المتحدة الذي كشف المستور وعلى نطاق واسع لما تراجعت اميركا وضغطت من اجل جولة انتخابات جديدة درءا للفضيحة الدولية ! فمن أين لنا بمثل هذا الشريف من ممثلي الامم المتحدة في العراق ؟ والذين تم شرائهم من قبل برزاني مقدما بعد ان تم تخديرهم من قبل سراديب النجف !! ألم تتابع ممارسات ديمستورا الباطلة ؟ ألم تسمع عزيزي بالموظف الاممي الكبير الذي أبعد عن منصبه بعد ثبوت تلقيه الرشوة ( وهذا الخبر نشر على المدونة ) إنها نتاج الاحتلال ولا أمل في انتخابات نزيهة غير مدسترة الا بزواله ألم نرى نتائج الاستفتاء على الدستور وكيف تلاعبوا بنص هم وضعوه فيما يتعلق بنتائج تصويت ثلاث محافظات ؟ ألم نشاهد مدى التزوير الذي حصل في انتخابات 2005 وأين الفارق الذي يمكن رؤيته في انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة رغم ان نسبة من صوتوا كانت عالية ومن كل الشرائح ؟ لم يجر أي تغيير بإستثناء إستبدال الحكيم بالمالكي يعني أجلكم الله الزمال نفسه بس تبدل جلاله !!
تحيتي أخي الكريم والشكر موصول لطلاتك البهية ودمت بخير

بغدادي يقول...

وأنا أحب أضيف شغلة على موضوع الانتخابات ذات النتيجة المحسومة أما هدفها فهو إضافة شرعية للاحتلال وديمقراطيته المزيفة وعملاءه الاوغاد وكلما زاد عدد الناخبين كلما زادت شرعية هؤلاء المشعوذين .. فيما يخص الدستور مازال الاوغاد يقولون عنه انه الدستور الذي أقره 70% من العراقيين !! وكلنا نعلم كما تفضلت بلعبة فقرة المحافظات الثلاث وكيف تم تزوير نتائج نينوى وكيف انه لولا نذالة طارق الهاشمي في اللحظة الاخيرة لما أقر هذا الدستور الذي وضعه كما أشارت آخر الفضائح مستشار برزاني الاميركي بيتر غالبريث مقابل 5% من النفط المكتشف في كردستان إنا لله وإنا اليه راجعون