إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الأحد، أكتوبر 18، 2009

كاك هوشيار .. هل تعرف تاريخ العيد الوطني العراقي ؟ ورسالة ذات صلة


إتصل بي صديق مقيم في دولة الإمارات العربية واخبرني أنه تلقى رسالة تهنئة من إتصالات الإمارات يوم الثالث من تشرين أول بمناسبة العيد الوطني العراقي، وأن دولة الإمارات العربية تحتفل بهذا اليوم مع وسيكون هناك تخفيض 50% على كلفة الإتصالات بين الإمارات العربية والعراق في يوم 3 – تشرين أول - 2009.

ثم سألني الصديق نفسه: هل صحيح هذا الخبر، وهل هناك ما يستحق أن نجعل من يوم 3 – تشرين أول عيدا وطنياً للعراق؟

لم أعرف بماذا أجيب، فبحسب ما أعرف ومن خلال مراجعتي لذاكرتي والاحداث، لم أجد في هذا اليوم ذكرى إستشهاد إمام، ولا جرح إمام، ولا نفوق خائن معمم في إيران، ولا ذكرى إعدام مجرم، ولا ذكرى مجىء الدبابات الامريكية إلى بغداد، ولا يوم البيعة الكبرى، ولا عيد ميلاد صدام حسين، ولا عيد ميلاد كاكا جلال الكردستاني، ولا ذكرى بداية الرجفة عند عدنان الدليمي، ولا ذكرى هروب وفيق السامرائي، ولا ذكرى إلغاء الجيش العراقي، ولا ذكرى 11 آذار، ولا ذكرى واحد أيار، ولا ذكرى قيام الجمهورية في 14 تموز، أو فوز منتخب العراق بكأس أسيا لكرة القدم ولا ذكرى هبوط الكابتن أرمسترونج على القمر.

لماذا نحتفل بهذا اليوم؟

حاولت أن أجد شيئاً على قناة العراقية فهي الناطقة عن لسان الحكومة ( مو الناطق بأسم الحكومة لأن ذاك أسمه علي الدباغ.. وشلون يدبغ دبغ..ويصبغ صبغ)، لعلي أجد على هذه القناة مظاهر إحتفالات أو مسيرات مليونية فرحا بالعيد الوطني (ما أعرف المسيرات المليونية ليش لازم ترافق الحزن واللطم.. وماكو مسيرة مليونية للفرح)، لكني لم أجد غير الأستاذ المالكي وهو يعلن أن العراق لن يتوانى (إي والله هو كال لن يتوانى) في أخذ حقوقه ومحاسبة المجرمين.. ولم يكن هناك أي إشارة ولا حتى سبتايتل يشير إلى العيد الوطني العراقي.

خابرت صديقي وقلت له.. ربما هي لعبة من إتصالات الإمارات حتى تخابرون هواية، أو ربما رسالة أخطأت موبايلها، وبدلاً من أن تصل إلى موبايل هندي مقيم في الإمارات بمناسبة ذكرى ولادة المهاتما غاندي عظيم الهند وصلت إلى موبايل عراقي حاير، فتاريخ ميلاد ذلك الرجل العظيم هو 2 – تشرين ألأول 1869، ولا ضرر أن إتصالات الإمارات قد تذكرت ذكرى ولادة غاندي في اليوم التالي، لكن صديقي أخبرني أن لا مجال للخطأ لأن هناك نصف صفحة كاملة في جريدة إماراتية شبه رسمية تحتفل بالعيد الوطني العراقي.

لا حول ولا قوة إلا بالله.. شنو صار بالبلد وإحنا ما ندري..

يجوز الجماعة شالوا البطاقة التموينية، او عرفوا لصوص مصرف الزوية، أو يجوز توصلوا إلى أسباب كارثة جسر الأئمة، ويجوز يفتتحون مترو بغداد (مفاجأة مووووووو)، ويجوز راح يطلع وزير الكهرباء ليعلن أن القطع المبرمج صار من الماضي، أو يجوز العراق رجع لموسوعة جينيس لإمتلاكه أكبر عدد من أشجار النخيل.. كل هذه الأحلام لم تكن موجودة.

وحاولت معرفة السر والخبر من الخارجية العراقية عن طريق مخبر سري.. لكنه أخبرني أنه يعرف تاريخ أعياد ميلاد السكرتيرات والعاملات في السفارات العراقية في الخارج.. ولا يعرف شيئاً عن تاريخ 3 – تشرين الاول .. حتى خابرت صديقاً معمراً في لندن فأخبرني أن حكومة بريطانيا قد ألغت منصب (المندوب السامي البريطاني على العراق) رسميا في مثل هذا اليوم 3/تشرين اول سنة 1932، وتم قبول العراق دولة كاملة العضوية في عصبة الأمم.. يعني صار العراق دولة مستلقة ذات سيادة وطنية كاملة يحكمها ملك مخلص.

إذن لم تخطىء دائرة إتصالات الإمارات في التهنئة، ولم تخطىء الجريدة الإماراتية في تخصيص نصف صفحة كاملة، ولكن الذي أخطأ هو الزمن الغادر حين جعل الخارجية العراقية مقهى للسكارى وجعل السفارات العراقية مواخير للذة.. ونسيت أن أخبركم أن صديقي المقيم في الإمارات قد أتصل بالسفارة العراقية للإستفسار عن العيد الوطني.. ولكن الجواب كان: شنووووووووووووووو !!

وإلى أن نتلقى تهنئة من غينيا بيساو بمناسبة عيد الغدير، أتمنى لكم اوقات فرح في ربوع دولة الفافون.
كتابات - حبيب العربنجي

موضوع ذو صلة :

دبلوماسية عراقية ـ خاص / القوة الثالثة
السادة الأفاضل في صحيفة القوة الثالثة النشامى
السلام عليكم

بواسطتكم أخاطب جميع المسؤولين العراقيين ، وبمقدمتهم رئيس الوزراء نوري المالكي، وأحمله المسؤولية الكاملة عن مايدور في دهاليز وزارة الخارجية العراقية من تصرفات وأمور مخزية ولا أخلاقية،وهدفها تسقيط العائلات والنساء من موظفات ودبلوماسيات وبطريقة تلذذ وأنتقام حيوانية ناهيك عن عصابات السرقات والرشاوى والتجسس والمراقبة ، فوزارة الخارجية العراقية عبارة عن علبة ليل أو علوة لبيع الأجساد، وأن غرفة عمليات هذا الأنحدار الأخلاقي والعمليات اللاأخلاقية عي مجموعة شقق خلف وزارة الخارجية والعائدة الى بعض حمايات وموظفي مكتب الوزير، وبعض الوجوه الكردية، فهناك يحدث كل شيء، ويصور كل شيء بعمليات أستدراج لا يفعلها غير الموساد والمخابرات الستالينية.
واليكم قصتي بأختصار

اني موظفة دبلوماسية سابقة بوزارة الخارجية، وبعد الاحتلال وعند تنسيب هذ االوزير ليكون هو وزير للخارجيةالعراقية أي " هوشيار زيباري" بدأت الحرب ضدي وضد بعض النساء، وانتظرت اربع سنوات وهم يسوفون ويتهربون من أدخال أسمي ضمن قائمة النقل، وبطريقة مثيرة للأشمئزاز.
ولما رفعت مذكرة للوزير بعث علىّ مدير مكتبه المدعو " خالد الخيرو" وقال لي بالحرف الواحد " اذا تريدين تنقلين لاي سفارة لازم نختبرك امنيا، ودزني على مسوؤل الامن اسمه متين وهو كردي، وطلب مني انروح لشقته مقابل الوزارة" ولما رفضت قال لي طيب روحي الى مستشار الوزير "شيروان دزئي" وهذا أيضا كردي يمكن" يسوويلج جارة" وعندما ذهبت الى شيروان قال لي ( انتي بعدج شابة وحلوة وشوفي وين مصلحتج وارجعي الى متين وسوي اللي يريده منك )

فذهبت فأخبرت زوجي بالموضوع، وقال بقرار " لو اني لو وزارة الخارجية اختاري" وبعدها بعدين خرج لي ايفاد لدولة اوربية لمدة اسبوع عام 2007 ويبدو هي عملية أستدراج قد دأبوا عليها مع الموظفات والدبلوماسيات الرافضات لعروضهم الجبانة.

وعندما سافرنا طلبت اللجوء الانساني في بلد أوربي والتحق بي زوجي واطفالي هاربين من عصابة مكتب زيباري والتي لديها برنامج على مراحل يقضي بتسقيط معظم موظفات ودبلوماسيات وزارة الخارجية وبالصورة والصوت، ويبدو هو سيناريو لتكون البعثات بخدمة الأكراد وإسرائيل ، وعندما سينفصلون عن العراق تكون الخارجية تحت أمرتهم من خلال التهديد بكشف الأشرطة والأفلام والصور.
هذي هي قصتي، وهي قصة من مئات القصص، فالشريف ينقذ أخته وزوجته وأقربائه، ولكن العتب على الإسلاميين والشخصيات العربية التي تتفرج على المشهد بل أن قسما منهم قد تعلم "الشغلة" وبدأ هو بأستخدامها.

وعندما قرأت دعوات مجموعة النشامى من برابطة الدبلوماسيين العراقيين قررت الكتابة عبر صحيفتكم ليطلع الرأي العام.
بس وين النشامى واهل الغيرة داخل العراق وينهم خلي يجي ويشوفون اشديسوي هذا الوزير زيباري وذولة جماعته البيشمركة بموظفات الوزارة وين النشامة شنو خلصوا وين صاروا لك وينكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
القوة الثالثة: ننشر القصة مثلما وردت( مع حجب بعض المعلومات والعنوان وأسماء الضحايا وأسرار أخرى) ونطالب بالتحقيق الفوري.


هناك 5 تعليقات:

البرجوازي العراقي يقول...

اني بصراحة ماعتقد اسرائيل ممكن تفيد اي احد بالعالم يعني حتى امريكا الي تدعم اسرائيل باعتبارها ابرز عميل الها بالعالم هم متفيدها بالعكس تضرها.

نفس الشي بالنسبة للاكراد هذولة والله راح يخصرون وهسه تذكر كلمتي هذي هسه تاكلهم اسرائيل بعدين هذولة اغبياء لو باقين عملاء لامريكا على وجه مثل ميكول المثل العراق جان اشرفلهم.

اسرائيل متدور غير مصلحتها لان تعرف العالم كله ميريدها وميحبها ولاسباب كثيرة اخرها ابادة الف وثلثمائة مدني على الاقل خلال عشرين يوم قبل حوالي سنة وعملائها من الاكراد ماراح يلومون غير نفسهم بادخالها بشكل رسمي في تدريب ال بيش مةركة او في شكل سري بالذي اسطلح عليه قطط وكلاب المخابرات السائبة في العراق الواحد.

البرجوازي العراقي

غير معرف يقول...

هل يعلم السيد المالكي بهذا وهل قام أحد بإيصال هذه المعلومات عن زيباري وفساده الى رئيس الوزراء ما هو رايكم

نبض العراق يقول...

الاخ الكريم غير معرف
نحن وعندما ننشر عن فساد الهوش وما آلت إليه وزارة الخاجية فهذا لا يعني تبرئة رأس الفساد نوري المالكي ... الهوش وزير خارجية وليس موظف عادي ويمارس كل موبقاته أمام الانظار دون خجل أو وجل وفي منطقة يتحكم فيها المالكي وفي وزارة فيها أعوانه من موظفين ومدراء عامين وسفراء بالديوان فلا تمر عليه شاردة ولا واردة لا يعلم بها ولكنه الفساد المستشري من القمة الى أخمص أقدام العضاريط ألذيم جاءت بهم أميركا العار لحكم العراق كي تمرر كل عهرها في خضم هذا الكم من الفساد الذي بدأته هي ذاتها من أيام مجلس الحكم وجيش العاهرات الذي خدم قادتهم في غرف الاجتماع إسوة بغرف النوم فلا تنتظر شيئا وكن كما هم العراقيون دائما مفتحين باللبن ووالتيزاب ... أعتذر عن حدة الكلمات لكنه يا أخي العار الذي يمس العراق والعراقيين ... دمت أخا وواصل مشاركاتك وتقبل شكري وتحيتي

Unknown يقول...

والله عاد بعد انتو حكمتوا وشخليتو للواحد يكول بس احب اذكركم بشغله خاف انسيتوه وما اقصد ان الاخت تكذب حاشاها بس عاد هل اللي كتب هاي السالفة صدك موجود لو خيال لو كلمن يسطر بكيفه اذا هيج حلت البركةاستلم عاد كتابات بس كونوا على قدر المسؤولية من المصداقية وانشروهاولا تنسوا ( ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ..) حسين العراقي (صدك عراقي)

زهرة الراوي يقول...

استلمت المسج مثل ما استلمه العديد من الناس، وكلت لو اتصالات خرفت لو ديريدون بالكوة يخترعون فدشي دعائي.
ثم بالتفكير في ما هية اليوم الوطني، وجدت أن الدول أغلبها تحتفل باليوم الذي خرج فيه الاحتلال منها. احتلال فرنسي بريطاني إيطالي مو مهم المهم الاحتلال.
وبما أني لا أذكر التاريخ بتواريخه فرجعت للإنترنت ودورت عن التاريخ الذي خرجت فيه بريطانياً (قديماً قبل ما يرجعون يدخلون) ووجدت العجاب، مئة تاريخ وتاريخ، كل واحد حط بكيفه، إلى أن عدت للكتب ووجدت معلومة إلغاء منصب المندوب السامي اللي ذكرتها أخي الفاضل.
بس السؤال: ليش محد احتفل بالعراق بيه؟؟
بالنسبة لحكومتنا الرشيدة! شنو هوه اليوم الوطني؟؟
وبعدين هل ممكن يحتفل شعب محتل بيوم وطني!!!!!!!

دمتَ بخير أخي ودام العراق حراً أصيلاً..