إنه نبض يمتد لألاف السنين تراثا وتاريخا وحضارة . لنتكاتف جميعا من أجل أن نعيد الحيوية لنبض عراقنا بعد ان جثم المحتل وعملاءه على الصدور ...

الخميس، يناير 15، 2009

محافظ النجف أبو كلل بين العمالة المزدوجة والرصاص المطاطي الاسرائيلي .. مثال على قائمة شهيد المحراب


واحد ( دنغوز ) عاد صديقه المريض لينبه عائلته وأصدقاءه المحيطين به ألا ينسوا تبليغه إن مات ولا ينسوا كما حدث في موت فلان ... قائلا : إخبروني عندما يموت لاحضر الصلاة عليه ! تذكرني هذه القصة بمحافظ النجف أسعد أبو كلل والقيادي في مجلس الحكيم وعراب ( قائمة شهيد الحراب ) في النجف والذي خصص أرضا لتقام عليها مقبرة للصحفيين ! حتى ان نقيبهم الحالي قال ان على المحافظ تخصيص أراض لسكن الصحفيين وعوائلهم بدلا من تخصيص أرض لقبورهم ! وقال حينها أعلامي معروف إنه يتوجس سوءا من ( مكرمة ! ) محافظ النجف خصوصا وإن هذه المكرمة جاءت بعد يومين فقط من إغتيال نقيب الصحفيين السابق شهاب التميمي رحمه الله وعلى يد مسلحين ما زالوا في قيد المجهولين كالعادة ... حيث أتم الشهيد التميمي الرقم 270 من عدد الصحفيين الذين تم إغتيالهم منذ عام غزو الاوباش وعملاءهم للعراق في 2003 ! كما جاء حينها على لسان الناطق بإسم وزارة الداخلية ... خصوصا وإن هذا التصريح تزامن مع تأكيد جمعية حماية الصحفيين الدولية ومقرها نيويورك بأن العراق ما زال المكان الاخطر لعمل الصحفيين في العالم ! وقد رأى حينها الكثير من الصحفيين العراقيين إنه من الظلم بمكان ان يقابل جهد الصحفيين وولوجهم مواقع الخطر من أجل ان ينقلوا الحقيقة كما جاءت على أرض الواقع بقبرهم برصاص غادر أو بلاستيكية ناسفة قادمة من ايران ... ليأتي أبو كلل ومن باب ( راد يكحلها عماها ! ) فيخصص قطعة أرض لقبر الصحفيين !!

بدأ ابو كلل حياته السياسية بعثياً بدرجة نصير في التنظيم الطلابي وكذلك في تنظيمات فرع النجف لحزب البعث وقد أشتهر عند النجفيين بكتابة التقارير الامنية ضد ما يسمى في حينها (الحزب الفاطمي) بصفته عنصرا في لجنة النشاط الوطني والامني في المكتب الطلابي للحزب المذكور. وعرف عنه إخلاصه الشديد للنظام السابق حتى انه لم يتوان عن كتابة تقرير مهلك عن إبن عمه مسببا إعدامه تحت طائلة الانتماء لحزب موال لايران وبسبب إشتراكه بإنتفاضة خان النص عام 1976 ! وهذا الفعل بقي ملازما لنفسية أبي كلل لا يكاد تأثيره النفسي الفتاك ينفك عنها حتى قرر في نهاية الثمانينات ان يترك العراق مهاجرا الى دولة أسكندنافية طالبا اللجوء السياسي لسبب غامض في حينه وهناك أنتمى لتنظيمات مجلس الحكيم وبقي كذلك حتى عودته الى العراق المحتل في آب 2003 ليشغل رئاسة مكتب مجلس الحكيم في النجف ومن ثم تولى منصب محافظ النجف في وزارة ابراهيم الجعفري وحتى اليوم ... لعب أبو كلل دورا بارزا في إثارة النعرة الطائفية فلم يكن يفلت من تحت براثنه أي حدث يمكن ان يثير إضطراب طائفي ومنها تضخيم عدد المهجرين الى النجف والمطالبة بالرد بالمثل بدلا من التهدئة والعودة للعقل ... كما لم يمر من تحت يده بسلام حادث تفجير المرقدين في سامراء فبدأ يفسر ما جاء في نص فتوى مرجعية النجف حول الحادث مؤكدا ان الاحتجاج في الشوارع كل حسب طريقته الخاصة الذي جاء في نص الفتوى يعني إثارة ما أثير حينها والذي سبب نزفا عراقيا غير مسبوق لسنتين متواصلتين ... ان حادث تسببه باعدام ابن عمه ترك بصمات إضافية في نفسيته فقد أوغل بالتنكيل بشكل لا إرادي ولعل تصرفاته حينها في احداث الزركة تكفي لاحالته ولاكثر من مرة لمحكمة جنايات دولية بتهمة الابادة البشرية ! ولعل إجتماعه الشهير بالعشائر العربية المناهضة للتمدد الفارسي في النجف والتنكيل بها في اعقاب حادثة الزركة ومن ثم إجبارها على رفع برقية تأييد لحكومة الائتلاف خير دليل على خدمته للمخطط الفارسي وعلى ذاتيته التنكيلية ! ... كما ان هذا الحدث وهجرته المبهمة الى الخارج وشظف العيش هناك ترك في نفسيته الخوف من المجهول فتراه يسارع بالاستحواذ على المال من خلال حملات فساد غير مسبوقة في داخل محافظة النجف عندما فتح الباب لالوف ألسياح الايرانيين محاولا تأمين متطلباتهم داخل النجف وما يدره عليه من ارباح مادية غير مبال بما يدخل معهم من سلاح ومخدرات فكان بحق منفذا لمشاريع إطلاعات الايرانية !! لقد أصبح اليوم من كبار الملاكين متخذا من قسمة الحرام بينه وعمار الحكيم طريقا للولوج في مسار السحت المحرم حيث سيطر على أراض مهمة بالنجف شراكة مع عمار ولعل آخرها اخلاء السوق المقابلة للصحن الحيدري من الباعة تمهيدا لاقامة فنادق فيه للسياح الايرانيين لصالحه وصالح عمار الحكيم .....

يتندر النجفيون حول أبي كلل بأنه يسعى لتطوير مشروع جبل الحويش الذي يطل أبو كلل بين فينة وأخرى محدثا أهالي النجف عنه في وقت تفتقر المحافظة لابسط شروط الصحة حيث انتشرت فيها الكوليرا بشكل سريع في الفترة الماضية بسبب توفر كل مستلزمات انتشارها ! بينما يتوالى الحديث عن مشاريع بالمليارات يقول عنها النجفيون انهم لم يروا نتائج عنها !

ما جرنا اليوم بالحديث عن أبي كلل هو تصريحه الاخير والخطير الذي لا يفهم قارئه الا برغبته في قتل العراقيين بالرصاص الحي لانه يطالب في هذا التصريح بتزويد الشرطة برصاص مطاطي في المحافظات الآمنة ومنها النجف للتصدي للمظاهرات الشعبية مما يعني رغبته على الابقاء بإطلاق الرصاص الحي على صدور العراقيين في المحافظات التي لا يراها أبو كلل آمنة !!! كما يعني رغبته حد الهوس بكتم انفاس العراقيين جميعا دون استثناء ليتفرغ لاعمال السطو والعمالة والحرمنة ... والرصاص المطاطي هو الاسلوب الاسرائيلي في التصدي للتظاهرات ! فهل يفسر هذا للمتابعين شيئأ عن أمر هجرته الغامضة سالفة الذكر علما ان أبا كلل سبق وان أعتاد على العمالة المزدوجة فعندما كان كاتبا أمينا للتقارير أيام النظام السابق فإن أهل النجف يقولون انه مرتم بأحضان أحزاب مناهضة للنظام وتابعة لايران !! فهل عاد للعمالة المزدوجة ... إنا لله وإنا إليه راجعون .

الكاتب ابن بغداد

ليست هناك تعليقات: